هذا أكثر ما شاهده العالم على “يوتيوب” عام 2016

هذا أكثر ما شاهده العالم على “يوتيوب” عام 2016

مع اقتراب نهاية العام، كشف موقع “يوتيوب” عن قائمة “أكثر 10 مقاطع فيديو مشاهدة في 2016”.

هذا واعتمد “يوتيوب” في تقييمه على تفاعل المستخدمين مع الفيديو، وعدد الزيارات والمشاهدات الحقيقية التي حصل عليها؛ حيث إن الموقع يتّبع سياسة صارمة للغاية في حساب نسبة المشاهدة، ولا يعتمد على النسب العشوائية، فليس كل من ضغط على الرابط الخاص بالمقطع يعتبر مشاهدا مُعترفا به، فلابد أن يشاهد عدد دقائق معينة منه حتى تحسب المشاهدة كرقم حقيقي في سجل المشاهدات.

1 – أغنية “هيللو” للنجمة البريطانية “أديل” أثناء استضافتها في برنامج “Carpool Karaoke”.

2 – أغنية الفنان الياباني الكوميدي “كوساكا دايمو”، التي لم تتعد الدقيقة الواحدة ولا تتضمّن سوى 3 كلمات فقط هي “قلم، تفاحة، أناناس”.

3 – مقطع شهير بثّه أب وابنه لتشريح ذيل “الأفعى المجلجلة”، لاستكشاف كيف تُحدِث صوت الجرس عن طريقه.

4 – فيلم قصير بعنوان “تبديل” لشركة الملابس الرياضية “نايك”، بطله نجم فريق “ريال مدريد” الإسباني “كريستيانو رونالدو”.

5 – مقطع فيديو من برنامج “America’s Got Talent” لطفلة صغيرة تبلغ من العمر 12 عاما، تظهر موهبة فريدة من نوعها في الغناء والكتابة والتلحين والعزف على الغيتار، ما دفع لجنة التحكيم لمنحها الـ “باز الذهبي” لتتأهل للنهائيات مباشرة.

6 – “تحدي قنينة الماء” الذي يقوم على إلقاء زجاجات مياه مختلفة الأحجام في الهواء، بطريقة تجعلها تستقرّ على الأرض بشكل صحيح.

7 – وبعدد مشاهدات بلغ نحو 37 مليون مشاهدة، منذ نشره في 7 يناير 2016، جاء في المركز السابع مقطع فيديو للممثل الأمريكي “تشانينج تيتوم” من أحد البرامج الكوميدية، وهو يقوم بتقليد النجمة العالمية “جينيفر لوبيز”.

يُشار إلى أنّ “المقطع الأصلي” غير متاح للمشاهدة في بعض الدول.

8 – فقرة ساخرة ببرنامج “Last Week Tonight” للمذيع والممثل الكوميدي البريطاني “جون أوليفر”، عن “دونالد ترامب” حين كان مرشحا في 28 فبراير 2016.

9 – مقطع فيديو يوضح رفاهية رحلة “كيسي نيستات” صانع الأفلام الأمريكي الشهير ونجم موقع “يوتيوب” من دبي إلى “نيويورك”، بعد أن قدمت شركة “طيران الإمارات” عرضا لرفع درجة حجزه على متن الطائرة من درجة رجال الأعمال إلى الدرجة الأولى دون مقابل، بالرغم من أن تكلفة هذا المقعد قد تصل لأكثر من 21 ألف دولار.

10 – مقطع فيديو يظهر أحد الفتيان وقد نفذ مقلبا في شقيقته بعد أن أجرت جراحة لإزالة أحد أسنانها، وأوهمها أن الموتى الأحياء الـ “زومبي” قد اجتاحوا المدينة.

مقالات ذات صلة


Leave a Comment

Cancel reply

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا