الرئيسية / slider / “نعيمة و أولادها ” يفتك بجوائز مهرجان الإسكندرية

“نعيمة و أولادها ” يفتك بجوائز مهرجان الإسكندرية

آخر تحديث :2019-10-14 10:54:42

“نعيمة و أولادها ” يفتك بجوائز مهرجان الإسكندرية

"نعيمة و أولادها " يفتك بجوائز مهرجان الإسكندرية
طاقم الفيلم

توجت السينما المغربية خلال إسدال ستار مهرجان الإسكندرية ستار فعاليات الدورة الخامسة والثلاثين وسط حضور عدد كبير من نجوم الفن المصري والعربي بدار أوبرا الإسكندرية بأربعة جوائز خلال حفل الاختتام، الذي أقيم بمسرح “سيد درويش” بالإسكندرية .

وأعلنت لجنة تحكيم مسابقة “الأفلام الروائية الطويلة”، عن فوز شريط “رحل” أو “نعيمة وأولادها ” وهو إنتاج مغربي فرنسي للمخرج الفرنسي أوليفي كوزيماك بجائزة أفضل فيلم.
ونال مخرج الشريط أوليفي كوزيماك ايضا جائزة أفضل مخرج، كما أحرزت بطلة الفيلم الممثلة المغربية جليلة تلمسي جائزة أفضل ممثلة.
وفي مسابقة “نور الشريف” للأفلام الروائية العربية الطويلة، ذهبت جائزة أفضل فيلم للفيلم السوري “درب السما”، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم المغربي “التمرد الأخير”، وحصد المخرج العراقي نوزاد شيخاني جائزة أفضل مخرج عن فيلمه “تورن”، وذهبت جائزة محفوظ عبدالرحمن لأفضل سيناريو للفيلم السوري “اعتراف”، وحصد الفنان السوري أيمن زيدان جائزة “أفضل ممثل” عن دوره في فيلم “درب السما”، ومواطنته ديمة قندلفت جائزة “أفضل ممثلة” عن دورها في فيلم “اعتراف”، وفاز بجائزة محمود عبدالعزيز لأفضل إنجاز فني الفيلم السعودي “المسافة سفر”، وأخيراً نالت المخرجة هبة الذوادي جائزة أحمد الحضري للعمل الأول أو الثاني لمخرجه، عن الفيلم التونسي “بنت القمرة”.

(Visited 29 times, 1 visits today)

عن bourkhisse touhami

bourkhisse touhami

شاهد أيضاً

فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يدفع المواطن الراغب باستخدام الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب مبلغا يعادل 19 دولارا سنويا. وقال المتحدث باسم البرلمان الأوغندي كريس أوبور، إن القانون الجديد للضريبة أقر الأربعاء وسيصبح ساريا بدءا من السنة المالية الجديدة. وأشار البرلمان إلى أن الهدف من الضريبة زيادة الدخل العام، لكن المنتقدين للقرار قالوا إنه يهدف لمنع الانتقادات للرئيس يوويري موسيفيني الذي يتربع على السلطة منذ عام 1986. وقال مسؤول كبير في وزارة المالية، إن الشركات المشغلة للإنترنت ستحصل الضريبة عن كل بطاقة ذكية تستخدم للوصول إلى أي من منصات التواصل الاجتماعي. وقال نيكولاس أوبيو وهو محام في العاصمة كمبالا يقود منظمة حقوقية محلية، "إنها وسيلة جديدة لقمع حرية التعبير.. هو أمر يُراد به القضاء على الدور المركزي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل السياسي". ويستخدم 40% من سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة الإنترنت، وفقا لبيانات هيئة الاتصالات الأوغندية وهي منظم الاتصالات الرسمي. ويستخدم فيسبوك وواتساب على نطاق واسع في أوغندا والعديد من الدول الإفريقية الأخرى. وتقول مؤسسة وورلد وايد ويب الدولية، إن استخدام البيانات في إفريقيا ضمن الأعلى تكلفة على مستوى العالم.

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة…

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة… العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *