موجة حرارة مفرطة تضرب أغلب مدن المملكة نهاية هذا الأسبوع

موجة حرارة مفرطة تضرب أغلب مدن المملكة نهاية هذا الأسبوع

موجة حرارة مفرطة تضرب أغلب مدن المملكة نهاية هذا الأسبوع

  • العلم الإلكترونية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن يظل الطقس حارا إلى محليا جد حار بالسهول غرب الأطلس، والسايس، والجنوب الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية، وسوس، وداخل الشياضمة.

وستتشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل، خلال الصباح والليل، مصحوبة بكتل من الضباب وأحيانا بضباب محليا، مع انتشار سحب مدارية جنوب الأقاليم الصحراوية مصحوبة بزخات مطرية ذات طابع رعدي محليا.

وسيلاحظ أيضا تمركز بعض السحب الركامية بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط خلال الزوال، فيما سيظل الطقس مشمسا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي شمال شرق الأقاليم الجنوبية والبوغاز، بينما ستهب من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي إلى شمالية غربية عموما في باقي المناطق، مع زوابع رملية في بعض المناطق بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و31 درجة بالجنوب الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية، والسايس، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، وداخل سوس وبالشياضمة، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية، والريف، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والبوغاز ، واللوكوس، والغرب، ودكالة، وعبدة، والواجهة المتوسطية، وداخل منطقة الشاوية، والأقاليم الجنوبية، وما بين 15 إلى 20 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل الأطلسية. وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار، ما بين 41 و 47 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل اللوكوس والغرب وعبدة وسوس والشياضمة والجنوب الشرقي، وشرق الاقاليم الجنوبية، وما بين 35 و 40 درجة بالريف وجنوب شرق البلاد، وداخل الشاوية ودكالة، وما بين 30 و 35 درجة بالسهول الأطلسية والاطلس المتوسط وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 29 و 34 درجة بالسواحل وكذلك بمرتفعات الاطلسين الكبير والصغير.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين العرائش والدار البيضاء وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل.


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا