منظمة غير حكومية خائفة من أن يكون 250 مهاجر إفريقي قضوا غرقا

منظمة غير حكومية خائفة من أن يكون 250 مهاجر إفريقي قضوا غرقا

منظمة غير حكومية خائفة من أن يكون 250 مهاجر إفريقي قضوا غرقا

  • العلم الإلكترونية

أعربت منظمة غير حكومية، عن خشيتها من أن يكون نحو 250 مهاجرا إفريقيا قضوا غرقا في مياه المتوسط، بعدم العثور على قاربين مطاطيين قبالة السواحل الليبية. وقالت لورا لانوزا، من منظمة “برو اكتيفيان اوبن آرمز” المسؤولة عن قارب الإنقاذ، إنه تم انتشال خمس جثث طافية قرب القاربين قبالة الساحل الليبي.

وأضافت لاتوزا، في تصريحات صحفية، “نعتقد أن ليس هناك تفسير آخر سوى أن هذين القاربين كانا محملين بالمهاجرين”، مشيرة إلى أن كل قارب من هذا النوع يحمل إجمالا بين 120 إلى 140 مهاجرا، الأمر الذي صادفته المنظمة مرارا خلال العام المنصرم.  وأوضحت أن الجثث التي تم انتشالها هي لرجال أفارقة تتراوح أعمارهم بين 16 و25 عاما، مشيرة إلى أنهم غرقوا على ما يبدو قبل 24 ساعة من العثور عليهم بعيد فجر اليوم الخميس في المياه شمال ميناء صبراتة الليبي.

يشار إلى أنه على الرغم من الأمواج العاتية، فقد تسارعت وتيرة إبحار قوارب المهاجرين من ليبيا خلال الأشهر الأخيرة. وقامت قوارب إنقاذ بانتشال أكثر من خمسة آلاف شخص نجوا من حوادث غرق منذ يوم الأحد الماضي، ليصبح عدد المهاجرين الذين تم نقلهم إلى إيطاليا منذ بداية 2017 أكثر من 21 ألف، ليسجل العدد ارتفاعا كبيرا مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وتقول المنظمات غير الحكومية إن سبب تسارع هذه الوتيرة يعود إلى تدهور الظروف المعيشية في ليبيا والخشية من إقفال الطرق البحرية إلى أوروبا في وجه المهربين.

وقدرت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة عدد المهاجرين الذين قتلوا أثناء محاولتهم الوصول إلى إيطاليا عن طريق ليبيا، ب440 منذ بداية العام الحالي.


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا