مقتل 4 مغاربة في تفجير داعشي بسوريا

مقتل 4 مغاربة في تفجير داعشي بسوريا

مقتل 4 مغاربة في تفجير داعشي بسوريا

  • العلم الإلكترونية

كشفت مصادر مطلعة، أن الانفجار الذي هز محيط مدينة إدلب السورية، أمس الأربعاء 12 يوليوز الجاري، أدى إلى مصرع 4 مقاتلين مغاربة، من بينهم اثنان ينحدران من مدينة سلا، هما رشيد السهلي، متزوج وأب لطفل يبلغ أربعة أعوام، وآخر يدعى محمد البور، إضافة إلى شابين آخرين أحدهما ينحدر من الدار البيضاوي، ويلقب بأبو إسراء البيضاوي، بينما ينحدر الثاني من مدينة فاس  ويلقب بأبو آدم الفاسي.

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان أن التفجير، الذي هز محيط مدينة إدلب ناجم عن تفجير آلية مفخخة استهدفت معمل للغزل يتواجد فيه مقاتلو هيئة تحرير الشام، مشيرا إلى أن هذا التفجير جاء بعد تجدد عمليات المداهمة من قبل هيئة تحرير الشام لمنازل ومواقع أشخاص، اتهتمهم بأنهم “خلايا نائمة لتنظيم الدولة الإسلامية”، حيث اعتقلت عشرات الأشخاص، منذ صباح أمس الأربعاء.

وتعرف سوريا قتالا مستمرا في الآونة الأخيرة بين هيئة تحرير الشام، التي تضم عددا من فصائل الثورة السورية المختلفة، وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

من جهة أخرى، أوضح مصدر سلفي أن عائلات المقاتلين المغاربة في سوريا تتضاعف حين وفاتهم، إذ ترفض السلطات منح عائلاتهم شهادة الوفاة وهو ما يضيع حقوق زوجاتهم وأبنائهم، خاصة على مستوى اقتسام الإرث والتركة.


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا