مقتل شرطي سعودي إثر استهداف دورية أمنية بعبوة ناسفة

مقتل شرطي سعودي إثر استهداف دورية أمنية بعبوة ناسفة

مقتل شرطي سعودي إثر استهداف دورية أمنية بعبوة ناسفة

  • العلم الإلكترونية: وكالات

أعلنت وزارة الداخلية السعودية مقتل شرطي سعودي وجرح اثنين آخرين ليل الأحد الاثنين الفائت في انفجار عبوة يدوية الصنع في القطيف المنطقة التي تتركز فيها غالبية الشيعة في شرق المملكة. وقالت الوزارة في بيان بثته وكالة الانباء السعودية انه “اثناء قيام دورية امن بتنفيذ مهامها لحفظ النظام بحي المسورة بمحافظة القطيف تعرضت لمقذوف متفجر”.

واضافت ان ذلك “نتج عنه مقتل الرائد طارق بن عبداللطيف العلاقي وإصابة رجلي أمن حالتهما الصحية مستقرة”. واكد البيان ان “الجهات الامنية باشرت التحقيق في الجريمة الإرهابية”. ويعد هذا خامس هجوم في القطيف خلال 6 أسابيع، والثاني خلال الشهر الجاري.

وأعلنت وزارة الداخلية مطلع يونيو الجاري، مقتل شخصين في انفجار سيارة تحمل أسلحة نارية وذخيرة كانا يستقلانها بمحافظة القطيف، وذلك بعد أيام من إصابة رجلي أمن في تفجير عبوة ناسفة في نفس المدينة. كما قتل جندي من قوات الطوارئ الخاصة، إثر استهداف دورية أمن بقذيفة صاروخية، في القطيف في 16 ماي الماضي.

وكانت المحافظة قد تعرضت في شهر مايو إلى عمل إرهابي استهدف مشروعا تنمويا بحي المسورة بمحافظة القطيف، حيث تم استهداف العاملين بالمشروع من خلال إطلاق النار”.

وقال وزارة الداخلية حينها إن “الإرهابيين اتخذوا من حي المسورة في القطيف وكراً لشن جرائمهم، مضيفاً أن قوات الأمن تعاملت مع الإرهابيين المختبئين في الحي”.

وقال المتحدث باسم الوزارة إنه “بتاريخ 11/5/2017 وعند شروع عمال الشركة المنفذة لأحد المشاريع التنموية، التي تشرف عليها أمانة المنطقة الشرقية لتطوير حي المسورة بمحافظة القطيف، بتنفيذ مهامهم تعرضوا لإطلاق نار كثيف مع استهداف الآليات المستخدمة في المشروع ‏بعبوات ناسفة لتعطيلها من قبل عناصر إرهابية من داخل الحي”.


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا