مفرقعات عاشوراء تقض مضجع سكان البيضاء

مفرقعات عاشوراء تقض مضجع سكان البيضاء

مفرقعات عاشوراء تقض مضجع سكان البيضاء

  • العلم الإلكترونية

تشهد العديد من الأحياء بمدينة الدار البيضاء في الفترة الأخيرة ترويج أنواع مختلفة من المفرقعات التي يقدم الأطفال على استعمالها وذلك بالتزامن مع اقتراب مناسبة فاتح محرم ويوم عاشوراء.

وتعرف مبيعات المفرقعات رواجا كبيرا في الأسواق الشعبية مع قرب حلول يوم عاشوراء، وهو اليوم العاشر من شهر محرم الحرام، وذلك رغم محاربة السلطات المحلية لها، حيث تعرف إقبالا مهما من لدن الأطفال الذين يتراشقون بها قرب الإقامات السكنية، وهو ما يحدث ضوضاء مزعجة.

وتعيش العديد من الأسر حالة من القلق والاستياء نتيجة انتشار استعمال هذه المفرقعات الخطيرة التي يتقاذفها الأطفال فيما بينهم، حيث يقض الضجيج الذي تحدثه مضجع الكثيرين.

واستنكر قاطنوا عدد من الإقامات السكنية بأحياء الوفاق والبدر والفضل بعمالة عين السبع إقدام بعض الباعة على بيع المفرقعات للأطفال الذين يقومون باستعمالها لحدود ساعات متأخرة من الليل، دون الأخذ بعين الاعتبار الإزعاج الذي تسببه لراحة السكان، فضلا عن أخطارها على الصغار.

واضطرت العديد من الأسر إلى منع أبنائها من الخروج إلى الشارع خلال الأيام التي تسبق عاشوراء مخافة قيامهم باللعب بهذه المفرقعات، التي سبق لها وأن تسببت في إصابة العديد من الأطفال.


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا