باريس تحتضن معرض العقار المغربي لفائدة الجالية المغربية

باريس تحتضن معرض العقار المغربي لفائدة الجالية المغربية

باريس تحتضن معرض العقار المغربي لفائدة الجالية المغربية

  • العلم الإلكترونية

شاركت مجموعة العمران المغربية، بصفتها شركة عمومية، في معرض العقار المغربي بباريس المنعقد ما بين يوم الجمعة إلى الاثنين 15 مايو 2017.

وتأتي هذه المشاركة حسب بلاغ للشركة، رغبة منها في تعزيز المقاربة التي تجعلها أكثر قربا من انتظارات وحاجيات مغاربة الخارج.

وتميز حفل الافتتاح، الذي أقيم يوم السبت، بحضور وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران إضافة إلى عدد من الشخصيات المرموقة في هذا المجال.

وعلى هامش المعرض، تم تنظيم ندوة حول الإسكان، ذكّر فيها رئيس شركة العمران، بإستراتيجية المجموعة التي ترتكز على التوجيهات الملكية والبرامج الحكومية الرامية إلى تسهيل اقتناء مغاربة العالم عقارات في بلدهم الأصلي، وتوطيد علاقاتهم مع الوطن الأم.

ومن جهة أخرى، أشار إلى أن العمران تستمد قوتها من أكثر من 40 سنة من الخبرة والمهارة، وأنها تتوفر على 14 فرعا و68 وكالة تتواجد في مختلف جهات المملكة وعلى المستوى الدولي، كما لها مكتب في باريس.

وأضاف أن متوسط ​​رقم معاملات العمران يفوق 5 مليارات درهم، وأنها تستثمر في المتوسط ​​أكثر من 6 مليارات درهم سنويا، مشيرا إلى أن المجموعة تسعى، بالأساس، إلى المساهمة في الرفع من عرض السكن، والتهيئة العقارية والقضاء على السكن غير اللائق، والتنمية الحضرية، وذلك من خلال دمج الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

كما سلط الضوء على مقاربة المسؤولية الاجتماعية والبيئية التي تنهجها مجموعة العمران، مستغلا فرصة إضفاء صفة ضيف شرف معرض العقار بباريس للشركة الفرعية لمجموعة العمران بالجهة الشرقية، لتقديم برنامجها النموذجي “الورود” بالعروي قرب مدينة الناظور. ويتعلق الأمر ب140 سكنا يتميز بالنجاعة الطاقية التي تم تطويرها في إطار المشاريع التجريبية والتي أصبحت حاليا جاهزة لاستقبال سكانها.


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا