مشاكل صحية تتعب البشرة وتؤذيها

مشاكل صحية تتعب البشرة وتؤذيها

مشاكل صحية تتعب البشرة وتؤذيها

  • العلم الإلكترونية: متابعة

لا يمكنك مطلقاً الفصل بين صحّتك وهيأة بشرتك، فبقدر ما تتمتعين بصحّة داخليّة جيّدة، بقدر ما تتألقين ببشرة مشرقة ونضرة، والعكس صحيح، فأي انتكاسة صحيّة تظهر سريعاً على بشرتك تعباً وشحوباً. اعرفي أبرز هذه المشاكل الصحية، واحرصي على تفاديها من أجل الحفاظ على مظهر بشرة شاب وحيوي. 

مشاكل الجهاز الهضمي: أي اضطراب معوي يصيبك يظهر سريعاً على بشرتك من خلال الحمو والبثور وحب الشباب، وفي حال كان متطوراً أي حين يصل إلى التقيؤ والغثيان يظهر اصفراراً وشحوباً، ويمنع اي أثر للصحّة على بشرة وجهك. لذا لا تتفاجئي بتعب بشرتك بعد أي مشكلة صحيّة في جهازك المعوي. 

 

حساسيّة القمح: مشكلة صحيّة مزعجة جداً للذين يصابون فيها، وفي حال كنت من اللواتي يعانين منها، تعرفين حتماً أن تسعين بالمئة من الحالات تترافق مع الأكزيما، أو حساسسية في الجلد، من دون إغفال الحكّة. 

 

نقص المناعة: النساء أكثر عرضة لنقص المناعة من الرجال، وهو يتحوّل من مرض إلى حال دائمة ترافق صاحبتها مدى العمر، وكما تصبح هذه الأخيرة عرضة لأن تصاب بالفيروسات من دون أية محاربة، تتحوّل بشرتها إلى مسرح أي اضطراب قد يظهر، فخلايا البشرة، كما خلايا جسمها كلّه، عاجزة عن محاربة أمراضها. 

 

عززي جهازك المناعي على النحو التالي:

 

الفشل الكلوي: عندما تعانين من مشاكل في الكلى أو تواجهين من الفشل الكلوي، فمن الطبيعي أن تترافق هذه المشاكل الصحيّة الخطرة مع الحكة أو الطفح الجلدي أو البقع الجلدية الأخرى. 

 

الأنيميا: فقر الدم هو نتيجة لانخفاض مستويات الحديد في الدم. وعندما يحدث ذلك، جسمك يعجز عن نقل الأوكسجين إلى الأطراف والأعضاء الداخلية الخاصة بك بالشكل المطلوب، ما قد يؤدي إلى حكة مزعجة في الجلد، مع البقع الجلدي.

مشاكل صحية تتعب البشرة وتؤذيها

مشاكل صحية تتعب البشرة وتؤذيها


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا