لقاء جهوي بطنجة مطلع الاسبوع القادم حول “حماية والحفاظ على الساحل والتغيرات المناخية “

تحتضن مدينة طنجة من الثاني الى الرابع من شهر نونبر القادم، لقاء جهويا حول موضوع “حماية والحفاظ على الساحل والتغيرات المناخية”، بمشاركة المديرين الاقليميين لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك بجهة طنجة تطوان الحسيمة ومسؤولين بالإدارة المركزية للوزارة مكلفين بملفات وقضايا حماية المناطق الساحلية والملك العمومي البحري.

ويهدف هذا الاجتماع، الذي يندرج في إطار البرنامج التكويني لمديرية الموانئ والملك العمومي البحري، حسب بلاغ لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، الى تحسين كفاءات المصالح المركزية وتجديد المعارف بشكل أكبر، ودعم المصالح الترابية للوزارة وفق الصلاحيات المخولة لها في مجال تدبير الملك العمومي البحري.

ويروم هذا اللقاء الجهوي أيضا، المنظم بشراكة مع مؤسسة التعاون التقني البلجيكية، المساهمة في الحفاظ على الإنتاجية بالمناطق الساحلية المعنية والسيرورة الطبيعية للمناطق الساحلية.

كما يروم اللقاء، حسب ذات المصدر، تعزيز الاهتمام بالقضايا والانشغالات المرتبطة بقضايا الخط الساحلي وتنامي الاهتمام واستغلال هذا الفضاء الجغرافي، وتحيين وتجويد المخططات وتدبير المناطق الساحلية والملك العمومي البحري، وذلك في أفق احتضان مدينة مراكش للدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطار، بشأن تغير المناخ (كوب 22)،في شهر نونبر القادم.

وتدخل ضمن اختصاصات مديرية الموانئ والملك العمومي البحري، بالإضافة الى تتبع السياسة المينائية العامة، إنجاز الدراسات والأعمال الهيدروغرافية وصياغة الوثائق المتعلقة بها كالخرائط الساحلية وتحديد الملك العمومي البحري والمينائي والتدبير والمحافظة على الملك العمومي البحري وتتبع الخط الساحلي.


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا