قطر تنشر وثيقة رسمية تكشف عدم إلغاء “الفيزا” عن المغاربة

قطر تنشر وثيقة رسمية تكشف عدم إلغاء “الفيزا” عن المغاربة

قطر تنشر وثيقة رسمية تكشف عدم إلغاء “الفيزا” عن المغاربة

  • العلم الإلكترونية

رغم إعلان الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب المغربي عن رفع قطر لتأشيرة الدخول عن المغاربة، فإن الوقائع تكشف عكس ذلك.

مدير مكتب الاتصال الحكومي في دولة قطر، سيف بن أحمد آل ثاني نشر، اليوم الإثنين، وثيقة رسمية تكشف عدم وجود المغرب ضمن الدول التي رفعت قطر تأشيرة الدخول عن مواطنيها.

وأعلنت وزارة الداخلية القطرية والهيئة العامة للسياحة أمس الأحد، عن تدابير جديدة يحصل بموجبها مواطنو المملكة المغربية وجمهورية الجزائر على تأشيرة الدخول إلى دولة قطر عند الوصول إلى أحد منافذها.

وأفاد بيان صحفي عن الهيئة العامة للسياحة أنه يشترط على الراغبين في الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول لدولة قطر من مواطني الدولتين أن يكونوا من حاملي تصريح الإقامة أو التأشيرة السارية للمملكة المتحدة، أو الولايات المتحدة الأمريكية، أو كندا، أو أستراليا، أو نيوزيلندا، أو بلدان اتفاقية شنجن أو دول مجلس التعاون الخليجي.

كما أوضح أن هذا الإعفاء، والذي سيبدأ تطبيقه من تاريخ 15 سبتمبر 2017، سوف يتيح للزوار المؤهلين الحصول على إخطار سفر إلكتروني من خلال تعبئة طلب عبر الإنترنت قبل السفر بـ48 ساعة على الأقل عبر طريق الموقع الالكتروني http://www.qatarvisaservice.com.

وعند تعبئة الطلب، يجب على المتقدمين تحميل حجز الفندق وتذكرة العودة (أو تذكرة لرحلة متابعة) وصورة من جواز السفر بما يثبت أنه ساري المفعول لستة شهور على الأقل.

من جهته، قال كمال الهشومي، مسؤول التواصل في ديوان رئيس مجلس النواب، لحبيب المالكي، إن هذا الأخير نقل ما قاله له عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، للوفد المغربي، الذي يترأسه لحبيب المالكي في احتفال افتتاح ميناء حمد الجديد.

وأكد أن رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، أخبر شخصيا، الوفد المغربي، الذي يترأسه لحبيب المالكي أن دولة قطر رفعت التأشيرة عن المواطنين المغاربة، دون أن يقدم أن تفاصيل أخرى بخصوص الإجراءات المقدمة.


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا