أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / «فيديو القنينات» يقود قاتل «حنان ابنة الملاح» إلى الإعدام.. استئنافية الرباط تقضي بـ 25 سنة في حق شقيقي المتهم الرئيس و30 سنة لستة متابعين

«فيديو القنينات» يقود قاتل «حنان ابنة الملاح» إلى الإعدام.. استئنافية الرباط تقضي بـ 25 سنة في حق شقيقي المتهم الرئيس و30 سنة لستة متابعين

آخر تحديث :2020-02-11 12:50:33
«فيديو القنينات» يقود قاتل «حنان ابنة الملاح» إلى الإعدام.. استئنافية الرباط تقضي بـ 25 سنة في حق شقيقي المتهم الرئيس و30 سنة لستة متابعين
قضية «حنان ابنة الملاح»

«فيديو القنينات» يقود قاتل «حنان ابنة الملاح» إلى الإعدام

استئنافية الرباط تقضي بـ 25 سنة في حق شقيقي المتهم الرئيس و30 سنة لستة متابعين

العلم الإلكترونية: الرباط – عبد الله الشرقاوي

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط بالإعدام في حق «ولد المراكشية» قاتل «حنان» بحي الملاح في عاصمة المملكة، والتي انفجرت إثر تسريب فيديو يوثق لعملية تعذيب وحشي في مناطق حساسة من جسدها.


وهكذا وزعت الهيئة القضائية برئاسة الأستاذ محمد الصغيور، مساء الاثنين المنصرم، 20  سنة سجنا نافذة في مواجهة أخ المتهم الرئيسي، و5 سنوات في حق أخته، وكذا 5 سنوات سجنا نافذا لكل واحد من 6 متهمين.


كما حكمت الهيئة القضائية بدرهم رمزي لفائدة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والمنظمة المغربية لحقوق الإنسان، التي تقدمت كمطالبة بالحق المدني رفقة 11  جمعية نسائية و حقوقية، والتي أثار تنصيبها نقاشا قانونيا بين الدفاع.


وبمجرد رفع الجلسة وسماع عائلات المتهمين الأحكام القضائية، التي كانوا ينتظرونها بفارغ الصبر خارج بناية المحكمة، تعال العويل والصياح وضرب الخدود.
وكان ممثل النيابة العامة قد التمس الحكم بإعدام المتهم الرئيسي لارتكابه أعمال وحشية والاعتداء المُفضي إلى إزهاق روح الضحية، التي كان يعاشرها معاشرة الأزواج على امتداد يفوق 20 سنة، خصوصا وأن حالة التلبس ثابتة من خلال مسرح الجريمة، إذ وجدت المعنية فاقدة وعيها ومُعتدى عليها باستعمال أدوات ووسائل خطيرة في مناطق حساسة من جسدها.


وكانت هذه النازلة في بدايتها معروضة على إبتدائية الرباط، إلا أن تسريب فيديو تعذيب الضحية بقنينات غير مجرى الوقائع في اتجاه قضية جنائية أسالت في بدايتها كثيرا من المداد، خصوصا في ظل تجنيحها، لتسدل محكمة الدرجة الأولى باستئنافية الرباط الستار عن شوطها الأول مساء الاثنين 2020/2/10 حيث خصصت هذه الجلسة لمرافعات النيابة العامة ودفاع المتهمين، التي سنعود لها، ضمن صفحة «قضايا وحوادث».

(Visited 246 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بآسفي يقرر متابعة مسؤولين بوحدة لتصبير السمك تورطوا في خرق حالة الطوارئ

وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بآسفي يقرر متابعة مسؤولين بوحدة لتصبير السمك تورطوا في خرق حالة الطوارئ

وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بآسفي يقرر متابعة مسؤولين بوحدة لتصبير السمك تورطوا في خرق حالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *