أخبار عاجلة
الرئيسية / متابعات / طنجة: أرملة جمركي تستنجد بالمدير العام لإدارة الجمارك

طنجة: أرملة جمركي تستنجد بالمدير العام لإدارة الجمارك

آخر تحديث :2017-06-21 23:28:44

طنجة: أرملة جمركي تستنجد بالمدير العام لإدارة الجمارك

 

  • العلم: طنجة – عبدالمالك العاقل

تطالب السيدة “خدوج العمرتي” أرملة المرحوم “علي الورياغلي الإدريسي” الذي كان قيد حياته موظفا بإدارة الجمارك والضرائب الغير المباشرة من المدير العام لإدارة الجمارك بالتدخل العاجل لإنصافها قصد توصلها بالتعويضات المخولة لها قانونا بعد مدة طويلة قضتها في التنقل بين طنجة والرباط  للبحث بين دواليب الإدارة المركزية  للجمارك عن ما تبقى من معاش زوجها. رغم أنها تعاني من مرض عضال وحالتها الصحية جد متدهورة وليس لديها أي معيل أو دخل في الوقت الذي هي في أمس الحاجة لهذه المستحقات.

وحسب الشكايات التي تقدمت بها أرملة الراحل لدى مصالح مؤسسة “الوسيط “بجهة طنجة تطوان والمصالح المعنية بالمديرية الجهوية للجمارك،  تتوفر الجريدة على نسخ منها ، فإن “خدوج العمرتي”  توضح فيها أنها كلما توجهت إلى إدارة الجمارك من أجل تسليمها الوثائق الخاصة بتعويضات زوجها يتم رفض طلبها ويتم التماطل عليها من طرف المصالح المعنية بدون سبب أو مبرر . فإنها مازلت إلى حد كتابة هاته السطور لم تتوصل بأي تعويض مادي الذي حددته المصالح المالية التابعة للإدارة الجمارك  لفائدة زوجها الراحل الذي قضى أزيد من 18 سنة في صفوف إدارة الجمارك .

وحسب نص الشكاية التي تقدمت بها أرملة الراحل “علي الإدريسي” إلى رئيس مؤسسة الوسيط بتاريخ ( 09/09/2015 )  فإن زوجها أصيب بتاريخ ( 1983) بجلطة قلبية لما كان في خدمة إدارة الجمارك بمدينة ” الفنيدق” ، وعلى إثر ذلك أجريت له عدة عمليات جراحية على مستوى القلب فقررت الإدارة المركزية إعفاءه من العمل دون أن يتقاضى أي تعويض أو معاش أو تعويض عن شركة التأمين وكأن المدة التي قضاها في خدمة الإدارة ذهبت سدى.

والغريب في الأمر أن الراحل رغم انخراطه في التأمين الصحي الإجباري لدى شركة التأمين “سهام” إلا أنه لم يحصل قيد حياته على التعويض المخول له قانونا عن مرضه المزمن ولا ورثة بعد وفاته بتاريخ ( 14/12/2014 ) مما جعل أسرته تتضرر من جراء هذا الموقف المجحف خاصة وأن أرملته تعيش في وضعية صعبة وفقر مدقع منذ وفاة زوجها .

وتضيف زوجة الجمركي الراحل في شكايتها، أنه أمام تماطل الجهات المسؤولة التي رفضت تسوية وضعية ملف زوجها خاصة بعدما بدأ يتم رفض إستقبالها من المصالح المعنية ، اضطرت إلى رفع دعوى قضائية لدى رئيس المحكمة الإبتدائية بالرباط تحت “ملف مختلف” يحمل رقم ( 4881/1109/2015) والذي جاء بقرار يقضي  بعدم الإختصاص واللجوء مباشرة إلى الإدارة المعنية لتسوية النزاع بين الطرفين .

وتأمل “خدوج العمرتي” أرملة الجمركي المرحوم  “علي الورياغلي الإدريسي” من المدير العام لإدارة الجمارك أن يأخذ ملفها المطلبي هذا بعين الاعتبار حتى تحصل على  معاش زوجها والتعويضات المخولة لها قانونا، علما أن حالتها الصحية جد متدهورة وهي في أمس الحاجة لهذه المستحقات.

طنجة: أرملة جمركي تستنجد بالمدير العام لإدارة الجمارك
طنجة: أرملة جمركي تستنجد بالمدير العام لإدارة الجمارك
(Visited 8 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

خلال لقاء دراسي هام نظمته رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين.. الدكتور نزار بركة يؤكد أن المغرب بات ملزما بتغيير سرعته في مجال الإصلاحات أمام سرعة التحديات التكنولوجية

خلال لقاء دراسي هام نظمته رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين.. الدكتور نزار بركة يؤكد أن المغرب بات ملزما بتغيير سرعته في مجال الإصلاحات أمام سرعة التحديات التكنولوجية

الدكتور نزار بركة خلال لقاء دراسي هام نظمته رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين خلال لقاء دراسي هام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *