طقس يوم الأحد.. استمرار الأجواء الباردة مع سماء صافية

طقس يوم الأحد.. استمرار الأجواء الباردة مع سماء صافية
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الأحد 15 يناير، أن يبقى الطقس باردا بكل من المرتفعات والهضاب العليا الشرقية، مع تكون صقيع أو ما يسمى بالجريحة عند الليل والصباح. فيما ستظل الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بالبلاد.
وستهب الرياح ضعيفة القوة الى معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي للبلاد بينما ستهب ضعيفة من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بباقي الأرجاء الأخرى.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 07 وصفر درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب الشرقية، وما بين 01 و06 درجات بالجنوب الشرقي وشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل مناطق كل من اللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس، وما بين 07 و13 درجة بالقرب من السواحل وبالأقاليم الجنوبية.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و10 درجة بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالجنوب الشرقي والساحل المتوسطي ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 18 و23 درجة بكل من دكالة وعبدة والشياظمة وسوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و26 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وقليل الهيجان الى هائج ما بين طنجة والمهدية وقوي الهيجان الى جد قوي الهيجان وسيصبح هائجا الى قوي الهيجان ما بين المهدية وطرفاية، وهائجا بسواحل الاقاليم الجنوبية.

شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا