شقيق العتابي يرفض تسلم جثة أخيه.. ويرفض تكلف السلطات بالعزاء

شقيق العتابي يرفض تسلم جثة أخيه.. ويرفض تكلف السلطات بالعزاء

شقيق العتابي يرفض تسلم جثة أخيه.. ويرفض تكلف السلطات بالعزاء

  • العلم الإلكترونية

مازال شقيق عماد العتابي، ناشط حراك الريف، الذي توفي يوم أمس الثلاثاء، في المستشفى العسكري في الرباط، يرابط داخل المستشفى، مطالبا بمده بالملف الطبي لشقيقه، وإجراء التشريح للجثة لمعرفة سبب الوفاة.

وكشف صادق البشتاوي، عضو هيأة دفاع معتقلي حراك الريف، أن شقيق العتابي، طالب إدارة المستشفى العسكري بمده بالملف الطبي لشقيقه، وإجراء التشريح، صباح اليوم الأربعاء، لتتعرف العائلة على تاريخ وفاة العتابي.

وأضاف البشتاوي أن شقيق العتابي هو الموفد الوحيد من أسرة الراحل، الذي يوجد في المستشفى العسكري، منذ يوم أمس الثلاثاء، ليتابع إجراءات تسلم جثة أخيه، ونقلها إلى مدينة الحسيمة لمواراثها الثرى.

وقال البشتاوي، إن عائلة عماد العتابي، مدعومة بهيأة دفاع حراك الريف، يرفضان تسلم الجثة إلى حين التوصل بتفاصيل الملف الطبي، على الأقل، والمتوفر لدى إدارة المستشفى، ويمكنها أن تقدمه للعائلة بسهولة، وفي إطار القانون، الذي يسمح للعائلة بذلك.
من جهة أخرى، علم أن عائلة العتابي رفضت عرض عامل الحسيمة، الذي زار أسرة العائلة، بعد الإعلان الرسمي عن الوفاة، وعرض عليهم التكفل بمصاريف نقل الجثمان، والدفن، والعزاء.

وأعلن وكيل الملك في الحسيمة، زوال يوم أمس الثلاثاء، الوفاة الرسمية للناشط عماد العتابي، الذي أصيب إصابة خطيرة في احتجاجات “الخميس الأسود” في الحسيمة، نقل على إثرها إلى المستشفى العسكري الرباط.


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا