سكان بني حذيفة بالحسيمة غاضبون من الوضع المتدهور للمركز الصحي

سكان بني حذيفة بالحسيمة غاضبون من الوضع المتدهور للمركز الصحي

عبرت العديد من هيئات المجتمع المدني ببني حذيفة التابع لإقليم الحسيمة عن استيائها مما وصفته ب”الوضع الكارثي” للمركز الصحي بالمنطقة، مما اضطرهم إلى رفع عدد من المراسلات للجهات المعنية دون التوصل بأي جواب من شأنه رفع الحيف عن المواطنين وسوء المعاملة وفق ماجاء في بيان طالعه موقع أحداث أنفو.

ويشتكي سكان المنطقة من عدم تقيد الطاقم الطبي بالوقت،وعدم تقديم الخدمات للحالات المصابة بأمراض مزمنة، وعدم تقديم الأدوية مع غياب الأكسجين، مما يعرض الحالات المستعجلة للخطر.

النساء الحوامل من أكثر المتضررات بسبب عدم استفادتهن من خدمات المركز، وهو ما يضطرهن إلى التوجه نحو إلى المستشفى الإقليمي بالحسيمة أو المستشفى المحلي بترجيست أو التوجه لدى المصحات الخاصة للاستفادة من جهاز الإيكوغرافيا، كما نددت الجمعيات بتراجع خدمات “الوحدة المتنقلة” التي لم تعد تتنقل إلى مداشر الجماعة لتقديم الخدمات الصحية، إضافة إلى عدم تفعيل قاعة العلاجات الأولية بدواري إحدوثا و إهارونا.

وأشار البيان أن هيئات المجتمع المدني بالمنطقة قد وصلت للباب المسدود، بسبب غياب أي تجاوب مع مطالبها، والدعوة إلى وقفة احتجاجية إنذارية بعد غد الأحد 11 دجنبر 2016 على الساعة 10:30 أمام المركز الصحي.

مقالات ذات صلة


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا