أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / زيدان يتم عامه الأول على رأس هرم ريال مدريد‎

زيدان يتم عامه الأول على رأس هرم ريال مدريد‎

آخر تحديث :2017-01-04 14:43:36

يكمل زين الدين زيدان عامه الأول كمدرب لنادي ريال مدريد يومه الأربعاء 4 يناير 2017، بعدما تم التعاقد معه الموسم الماضي كخلف للمدرب الإسباني رافاييل بينيتيز.

ونجح رئيس “النادي الملكي”، فلورونتينو بيريز، في رهانه بعدما قام بترقية النجم الفرنسي الذي كان يدرب أنذاك الفريق الاحتياطي لريال مدريد، إذ تمكن من قيادة الفريق الأول لحيازة العديد من الألقاب خلال ظرف وجيز.

وأحرز زيدان لقبه الأول كمدرب رفقة “القلعة البيضاء” بعد مرور 5 أشهر فقط من تقلده مهام التدريب، حيث استطاع أن يحرز دوري أبطال أوربا للمرة الحادية عشر في تاريخ الفريق. ولم تمر إلا أشهر قليلة بعد ذلك ليحقق الفرنسي من جديد كأس السوبر الأوربية على حساب إشبيلية، ولقب كأس العالم للأندية على حساب نادي كاشيما أنتلرز الياباني.

وإلى جانب هذه الكؤوس التي فاز بها ريال مدريد تحت قيادة زين الدين زيدان، نجح هذا الأخير في تحطيم العديد من الأرقام القياسية؛ من بينها معادلة رقم برشلونة في عدد الانتصارات المتتالية (16 انتصار) وعدم تلقيه للهزيمة في 37 مقابلة متتالية لحدود الساعة.

ويرجع الفضل في النتائج الإيجابية التي حققها زيدان، حسب ما أشار له العديد من التقنيين، إلى قدرته على تلقين شخصيته للاعبي الفريق وخلق علاقات صداقة معهم؛ الأمر الذي أغفله بشكل كبير المدرب السابق للنادي، رافاييل بينيتيز.

(Visited 22 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

هذه مواعيد إعادة فتح الملاعب والمسابح وقاعات الرياضة ومزاكز التخييم بالمغرب

في قرار طال انتظاره، أعلنت وزارة الثقافة والشباب والرياضة عن مخططها لاستئناف أنشطة الشباب والرياضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *