دخول عمال شركة “ديريشبورغ” في إعتصام أمام مقر الشركة بمراكش ووالي الجهة يطالب بتمكينهم

دخول عمال  شركة “ديريشبورغ” في إعتصام أمام مقر الشركة بمراكش ووالي الجهة يطالب بتمكينهم

دخول عمال  شركة “ديريشبورغ” في إعتصام أمام مقر الشركة بمراكش ووالي الجهة يطالب بتمكينهم من حقوقهم 

* العلم: مراكش – نجاة الناصري 
خرج  مجموعة من عمال شركة  “ديريشبورغ”  في وقفة احتجاجية صباح يوم  الإثنين  9 يناير الجاري، أمام مقر الشركة الكائن  بزنقة الأردن بمراكش .
دخول عمال شركة "ديريشبورغ "في إعتصام
وجاءت هذه الخطوة  الإحتجاجية بعد  القرار الذي اتخذته الشركة السالفة الذكر  في حق المتظاهرين  والرامي إلى “توقيف مؤقت لعقد الشغل ابتداء من فاتح دجنبر 2016 طبقا لمقتضيات الفقرة السابعة من المادة 32 من القانون رقم 65/99 المتعلق بمدونة الشغل، نظرا لعدم تجديد رخصة النقل السياحي من  قبل السلطات المعنية”.
دخول عمال شركة "ديريشبورغ "في إعتصام
وبحسب تصريح  المحتجين  فإن الشركة المذكورة كانت قد أبرمت في 1 نونبر 2016 عقود عمل كسائقين مع المتضررين مدتها ستة أشهر، إلى أنها منحتهم  أجرة شهر واحد فقط قبل أن تتخلى عنهم دون الالتزام  بمدة العقد، وبعد فشل سبل التسوية الحبية بين الأجراء ومسؤولي الشركة قرروا الدخول في اضراب واعتصام أمام باب الشركة لمدة يومين ابتداء من صباح يوم الاثنين 9 يناير 2017 وقابل للتجديد  لاحقا بطريقة  تصعيدية.
دخول عمال شركة "ديريشبورغ "في إعتصام


هدا وقد أكد  المحتجون أن  والي جهة مراكش آسفي دخل على خط  القضية وطلب من القائد جمع الأطرف المتنازعة  الخميس المقبل بمقر مندوبية وزارة التشغيل لتسوية هذا المشكل وتمكين العمال من حقوقهم.

دخول عمال شركة "ديريشبورغ "في إعتصام

دخول عمال شركة “ديريشبورغ “في إعتصام

مقالات ذات صلة


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا