حراس وطائرات وسيارات مصفحة لتأمين “كوب 22” بمراكش

حراس وطائرات وسيارات مصفحة لتأمين “كوب 22” بمراكش

أياما قليلة على بداية فعاليات مؤتمر المناخ “كوب 22” بمراكش، نشرت القناة “الأولى” المغربية تقريرا مصورا حول الأسطول الضخم من طائرات الهليكوبتر والسيارات المصفحة والحراس والمعدات المعهود له تأمين المؤتمر وحماية ضيوفه.

وذكرت القناة الأولى في هذا السياق أنه تمت تعبئة 7000 من عناصر الدرك الملكي التي ستتولى مراقبة مداخل المدينة، فضلا عن خفر مواكب وفود الدول الأجنبية المشاركة في المؤتمر الاممي.

وأضافت أن الدرك رصد العديد من الوسائل والإمكانيات المتنقلة الهامة والمتمثلة في أزيد من 250 من عناصر الدراجات النارية ومئات السيارات من مختلف الأشكال والأحجام.

وسيسهر على أمن ضيوف “كوب 22 ” فرق مختصة في التدخل تابعة للدرك مهمتها إبطال أي هجوم إرهابي تستخدم فيه مواد خطيرة من قبيل الإشعاعات النووية والمواد الكيماوية والبكتيرولوجية.

كما تتواجد فرق مختصة في الإسعافات الطبية المستعجلة مجهزة بثلاث طائرات مروحية للإجلاء الطبي، علاوة على عشرات سيارات الإسعاف التي تتوفر على أحدث التجهيزات والتقنيات الطبية.

وأضاف التقرير أن مروحيات تابعة للدرك الملكي ستقوم بطلعات جوية فوق مراكش بواسطة مروحيات لغرض المراقبة وتأمين المدينة وضيوفها من الجو.

أما مطاري مراكش المنارة ومحمد الخامس الدولي فسيسهر على أمنهما وحدات من الخيالة تتجاوز المائة فرقة، إضافة لتأمين السكك الحديدية والمقاطع الطرقية السيارة المؤدية لمدينة مراكش.

مقالات ذات صلة


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا