الرئيسية / slider / تنظيم منتدى الأعمال المغربي الفرنسي بمدينة الداخلة خلال شهر أكتوبر الجاري

تنظيم منتدى الأعمال المغربي الفرنسي بمدينة الداخلة خلال شهر أكتوبر الجاري

آخر تحديث :2019-10-17 13:10:21

تنظيم منتدى الأعمال المغربي الفرنسي بمدينة الداخلة خلال شهر أكتوبر الجاري

تنظيم منتدى الأعمال المغربي الفرنسي بمدينة الداخلة خلال شهر أكتوبر الجاري
منتدى الأعمال المغربي الفرنسي بمدينة الداخلة

 

  • العلم الإلكترونية: شعيب لفريخ

 

عقدت غرفة الصناعة والتجارة الفرنسية بالدارالبيضاء يوم الخميس الماضي، ندوة صحفية لتقديم منتدى الأعمال المغربي الفرنسي، الذي سيتم تنظيمه في الفترة الممتدة ما بين 23 و25 أكتوبر 2019، بمدينة الداخلة، وذلك بتنسيق مع جهة الداخلة وادي الذهب، وذلك بحضور كل من رئيس  جهة الداخلة وادي الذهب، ورئيس غرفة الصناعة والتجارة الفرنسية.

 

وحسب المنظمين، فإن تنظيم المنتدى، يهدف  إلى تعزيز فرص الاستثمار في الجهة، بمشاركة وازنة للعديد من الوفود الفرنسية، منها وفد جهة  “أو دوفرونس” و”بايي دو لا لوار”، وبحضور أكثر من 250 فاعلاً فرنسياً ومغربياً.

 

كما يهدف الحدث إلى تسليط الضوء على فرص الأعمال في جهة الداخلة وادي الذهب مع المستثمرين الفرنسيين والمغاربة، ومقابلة الفاعلين الاقتصاديين وكذا مسؤولي المؤسسات المحلية.

 

وسيتم خلال هذا المنتدى تسليط الضوء على العديد من القطاعات، بما فيها قطاع الصيد البحري ، صيد الأسماك وتحويل المنتجات البحرية، الفلاحة، السياحة، الفندقة، الرياضات المائية، البنيات التحتية، التسويق الإقليمي، الصحة، النقل واللوجستيك وكذلك التجارة والخدمات..

 

وبالنسبة لغرفة الصناعة والتجارة الفرنسية،  فهي تعتبر أن جهة الداخلة وادي الذهب، توجد من بين الجهات التي تعرف أعلى معدلات النمو في المغرب، كما أنها تعرف تسجيل أهم نسب الناتج المحلي الإجمالي للفرد، هذا  بالإضافة إلى العديد من الفرص التي يوفرها السوق المحلي، كما تعد الجهة مركزًا مثاليًا للشركات التي تطمح إلى التطور في أفريقيا جنوب الصحراء، بحكم أنها تمتع بموقع جغرافي متميز، وبإطلاق مشاريع هيكلية مثل “الميناء الأطلسي الجديد”  الذي سيجعل منها أحد الأعمدة اللوجستية الرئيسية في المغرب.

 

ويتضمن برنامج منتدى المغرب – فرنسا للأعمال الذي سيقام بالداخلة، اجتماعات لتعزيز فرص التعاون بين الفاعلين وموائد مستديرة وورشات عمل موضوعاتية ولقاءات أعمال وزيارات ميدانية، كما سيتم أيضًا تنظيم لقاءات لتمكين المشاركين من التفاعل مع قادة المؤسسات المحلية.

 

ويشار، إلى أن مدينة العيون، سبق من جهتها أن احتضنت  في شهر نونبر 2018، منتدى المغرب فرنسا للأعمال، الذي عرف مشاركة  حوالي 200 شركة فرنسية ومغربية.

 

وبخصوص غرفة الصناعة والتجارة الفرنسية بالمغرب، فينخرط فيها حوالي 4500 عضو، وتساهم في دعم وتقديم المشورة للشركات الفرنسية والمغربية، من خلال دراسات السوق والمنشورات واللقاءات المهنية ومرافقة وفود الأعمال على المستوى المغربي والدولي، وتنظيم المعارض والتظاهرات تحت الطلب. 

 

وتقوم غرفة الصناعة والتجارة الفرنسية بالمغرب أيضًا، بتقديم حلولً  في مجال التكوين الأولي والتكوين المستمر، وكذا خدمات الإيجار من خلال مجمعاتها الصناعية الأربع في  كل من مناطق بوسكورة، أولاد صالح، سطات، وإيكوبارك برشيد، بجهة الدارالبيضاء-سطات.

(Visited 6 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

" تيلدا سوينتون "

98‭ ‬شريطا‭ ‬من‭ ‬34‭ ‬بلدا تشارك في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في الدورة 18

98 شريطا من 34 بلدا تشارك في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في الدورة 18 السيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *