الرئيسية / slider / تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن عملية الطعن في لندن

تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن عملية الطعن في لندن

آخر تحديث :2020-02-03 12:30:44
الشرطة البريطانية
الشرطة البريطانية من موقع الحادث

تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن عملية الطعن في لندن

العلم الإلكترونية – وكالات

أفادت وكالة “رويترز”، أنّ تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن عملية الطعن جنوب لندن، ونفذ المهاجم بعد ظهر أمس الأحد جنوب العاصمة البريطانية لندن، عملية طعن ضد ثلاثة أشخاص قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وترديه قتيلًا.

وللإشارة فقد أعلنت الشرطة البريطانية، أنها على ثقة في أن المشتبه به بتنفيذ هجوم جنوب لندن هو سوديش أمان الذي أطلق سراحه من السجن في الآونة الأخيرة، بعد أن قضى فترة سجن بسبب “جرائم إرهابية”.

وقالت لوسي دورسي، نائبة مساعد مفوض شرطة لندن، إنها واثقة من أن الهجوم كان حادثا معزولا، في إشارة إلى عملية طعن جرح خلالها مهاجم يرتدي حزاما ناسفا مزيفا ثلاثة أشخاص بعد ظهر أمس الأحد جنوب العاصمة البريطانية، قبل أن تطلق الشرطة النار عليه لترديه قتيلا.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن المهاجم خرج من السجن الشهر الماضي بعدما أمضى نصف فترة عقوبته، علما أنه حكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات تقريبا بعد إدانته بتهم نشر مواد دعائية مرتبطة بتنظيم “القاعدة” على مجموعة عائلية في تطبيق “واتس آب”.

المشتبه به بتنفيذ هجوم جنوب لندن سوديش أمان
سوديش أمان المشتبه به بتنفيذ هجوم جنوب لندن

وحسب صحيفة “الغارديان”، فإن المهاجم اعترف بارتكابه 13 جنحة إرهابية، وحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات في 2018 حين كان عمره 18 عاما.

وفي نوفمبر – تشرين الثاني 2018 أقر أمان بالذنب في تهم بحيازة وثائق إرهابية ونشر مطبوعات إرهابية، وفي الشهر التالي حكم عليه بالسجن لأكثر من 3 سنوات، وذكرت السلطات أنه كان يبلغ من العمر 17 عاما ويعيش مع والدته وإخوته الصغار عندما بدأ في ارتكاب جرائم إرهابية.

وقالت الشرطة إنه عند فحص أجهزة الكمبيوتر والهاتف الخاصين به، وجدت أنه قام بتحميل مواد حول صنع المتفجرات وتنفيذ هجمات إرهابية.

وأضافت الشرطة أن رسائل أظهرت أنه ناقش مع أسرته وأصدقائه وصديقته، وجهات نظره المتطرفة ورغبته في تنفيذ هجوم، وغالبا ما كان يركز على استخدام السكين.

كما وصف النساء الإيزيديات “بأنهن عبدات وزعم أن القرآن يسمح باغتصابهن”، وفي رسالة أخرى شجع صديقته على قطع رأس والديها.

(Visited 62 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

حادث مروع في كندا

حادث مروع في كندا.. تصادم بين أكثر من 200 سيارة

حادث مروع في كندا حادث مروع في كندا.. تصادم بين أكثر من 200 سيارة شهدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *