الرئيسية / slider / تنصيب أعضاء اللجان العلمية لجائزة المغرب للكتاب

تنصيب أعضاء اللجان العلمية لجائزة المغرب للكتاب

آخر تحديث :2019-05-23 10:51:09

تنصيب أعضاء اللجان العلمية لجائزة المغرب للكتاب

تنصيب أعضاء اللجان العلمية لجائزة المغرب للكتاب
تنصيب أعضاء اللجان العلمية لجائزة المغرب للكتاب

عقد السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، يوم الأربعاء 22 ماي 2019، اجتماعا مع السادة  أعضاء اللجان العلمية المشرفة على جائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2019، برئاسة الدكتور عبد الله بوصوف.

 

وقد أكد السيد الوزير، في كلمته بهذه المناسبة، على أهمية هذه الجائزة باعتبارها محطة سنويةً هامة يتم فيها تكريم الأعمال المتميزة في مجالات الفكر والإبداع والترجمة.

 

كما أشار، في نفس السياق، إلى حرص الوزارة على تنقيح وتدقيقِ المقتضيات التنظيمية للجائزة، باتجاه توسيعِ مجالات التباري حولها، حيث تم إدراج تعديلات هامة بهذا الخصوص، تسعى بالأساس إلى ملاءمة هذه المكافأة مع مضامين الوثيقة الدستورية الجديدة للمملكة، وذلك من خلال إضافة ثلاثِ جوائز جديدة، ويتعلق الأمر بجائزة المغرب التشجيعية للإبداع الأدبي الأمازيغي، وجائزة المغرب التشجيعية في الدراسات في مجال الثقافة الأمازيغية، بالإضافة إلى جائزة المغرب للكتاب الموجه للطفل والشباب.

 

من جانبه، أكد السيد عبد الله بوصوف على حرص اللجان على اعتماد معايير التجرد والحياد في تقييم الأعمال المتنافسة، بما يخدم دور الجائزة ورسالتها الرمزية.

هذا وسيتم الإعلان عن النتائج يوم الجمعة 20 شتنبر 2019،بينما يتم تنظيم حفل تسليم الجائزة يوم الجمعة 18 أكتوبر 2019.

(Visited 12 times, 1 visits today)

عن bourkhisse touhami

bourkhisse touhami

شاهد أيضاً

فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يدفع المواطن الراغب باستخدام الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب مبلغا يعادل 19 دولارا سنويا. وقال المتحدث باسم البرلمان الأوغندي كريس أوبور، إن القانون الجديد للضريبة أقر الأربعاء وسيصبح ساريا بدءا من السنة المالية الجديدة. وأشار البرلمان إلى أن الهدف من الضريبة زيادة الدخل العام، لكن المنتقدين للقرار قالوا إنه يهدف لمنع الانتقادات للرئيس يوويري موسيفيني الذي يتربع على السلطة منذ عام 1986. وقال مسؤول كبير في وزارة المالية، إن الشركات المشغلة للإنترنت ستحصل الضريبة عن كل بطاقة ذكية تستخدم للوصول إلى أي من منصات التواصل الاجتماعي. وقال نيكولاس أوبيو وهو محام في العاصمة كمبالا يقود منظمة حقوقية محلية، "إنها وسيلة جديدة لقمع حرية التعبير.. هو أمر يُراد به القضاء على الدور المركزي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل السياسي". ويستخدم 40% من سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة الإنترنت، وفقا لبيانات هيئة الاتصالات الأوغندية وهي منظم الاتصالات الرسمي. ويستخدم فيسبوك وواتساب على نطاق واسع في أوغندا والعديد من الدول الإفريقية الأخرى. وتقول مؤسسة وورلد وايد ويب الدولية، إن استخدام البيانات في إفريقيا ضمن الأعلى تكلفة على مستوى العالم.

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة…

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة… العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *