تفكيك شبكتين لترويج المخدرات والمشروبات الكحولية

تفكيك شبكتين لترويج المخدرات والمشروبات الكحولية

• البيضاء: العلم

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز القضائي والترابي برشيد، في إطار خطة من تفكيك شبكتين مختصتين في ترويج المخدرات نواحي برشيد، واعتقال 4 أفراد وحجز ما يفوق 5 أطنان من ماء الحياة، و332 كيلوغراما من المخدرات معبأة في أكياس بلاستيكية، وأدوات ومواد عدة تستعمل في صنع مسكر “الماحيا”.

في ذات السياق،وحسب مصادر فإن عناصر من الدرك الملكي بالمركز الترابي والقضائي لسرية برشيد قامت بتنسيق مع رؤساء المراكز الترابية المجاورة التابعة للإقليم نفسه، بمداهمة محلين لتصنيع المخدرات والاتجار فيها، وتمكنت في العملية الأولى من اعتقال شخصين بدوار أولاد علال التابع للنفوذ الترابي لبرشيد بالقرب من البئر الجديد، وحجز 3200 لتر من مسكر ماء الحياة، و300 كيلوغرام من القنب الهندي، و30 كيلو غراما من مخدر” الطابا”، وكيلوغرامين من مخدر الشيرا.

كما  أوقفت عناصر الدرك الملكي ببرشيد  وحسب نفس المصدر شخصين آخرين في عملية ثانية، بعد مداهمة مكان آخر لتصنيع “الماحيا”، نواحي مدينة برشيد. وهي العملية التي أسفرت عن حجز 2300 لتر من مسكر ماء الحياة.

وتم حجز  براميل عدة وكمية من الخميرة والسكر وأسلحة بيضاء وقنينات غاز وهواتف نقالة وغيرها من الوسائل المساعدة على نشاط الشبكتين المذكورتين، حيث جرى نقلها تحت إشراف النيابة العامة المختصة إلى مقر سرية درك برشيد، ووضع المشتبه فيهم الأربعة تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل الاستماع والتقديم في حالة اعتقال.

وفي عملية ثالثة، تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز أولاد عبّو نواحي برشيد من اعتقال ثلاثة أشخاص، بعدما كانوا على متن سيارة مأجورة، متجهين من مدينة الجديدة إلى الدار البيضاء، حيث جرى حجز ما يفوق 1400 قرص مهلوس، ليجري قطر السيارة إلى المحجز القروي، ووضع المشتبه فيهم الثلاثة تحت تدابير الحراسة النظرية تنفيذا لتعليمات النيابة العامة.

وتضيف المصادرفإن عملية تفكيك الشبكات الثلاث تدخل في إطار تفعيل توصيات الاجتماع الأخير، الذي عقده القائد الجهوي للدرك الملكي مع رؤساء السريات، حيث أعطيت تعليمات صارمة إلى رؤساء المراكز الترابية بالرفع من درجة اليقظة لتأمين الاحتفالات المقامة بمناسبة رأس السنة الميلادية. وذلك لمحاربة الجريمة وأسبابها في إطار احترازي بتنفيذ عمليات استباقية.

وقد تمت إحالة جميع الموقوفين على أنظار النيابة العامة كل حسب المنسوب إليه.


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا