الرئيسية / slider / تفاعل ولاية أمن سطات مع منشورات تتعلق بسفاح يرتدي «خمارا» يستهدف النساء يريح قلوب المواطنين

تفاعل ولاية أمن سطات مع منشورات تتعلق بسفاح يرتدي «خمارا» يستهدف النساء يريح قلوب المواطنين

آخر تحديث :2019-10-09 16:54:05

تفاعل ولاية أمن سطات مع منشورات تتعلق بسفاح يرتدي «خمارا» يستهدف النساء يريح قلوب المواطنين

تفاعل ولاية أمن سطات مع منشورات تتعلق بسفاح يرتدي «خمارا» يستهدف النساء يريح قلوب المواطنين
سفاح يرتدي خمارا يستهدف النساء

 

  • العلم الإلكترونية: سطات – محمد جنان

 

في الوقت الذي خيم فيه الخوف والهلع قلوب ساكنة سطات، بل أصبح خبر سفاح يرتدي زيا نسائيا (خمار) ويستهدف النساء بالمدينة ويحمل أسلحة بيضاء بغرض استعمالها في أفعال إجرامية، كابوسا تتوجس منه كل الأسر وخاصة النساء بعدما انتشر هذا الخبر كالنار في الهشيم وتم تداوله بكثرة على شبكات التواصل الاجتماعي يوم الاثنين 7 أكتوبر 2019، الى أن جاءت ولاية أمن سطات لتتفاعل بسرعة نافية بشكل قاطع صحة المزاعم التي تضمنتها تلك المنشورات المتداولة حسب بيان حقيقة توصلت جريدة “العلـــم” بنسخة منه.

 

حيث أكدت من خلاله أنها بعد مراجعة السجلات والمعطيات المتوفرة لدى مصالحها أظهرت عدم تسجيل أية واقعة إجرامية، سواء حديثا أو في الماضي تتضمن معطيات تتناسب مع ما يتضمنه هذا المنشور من أفعال إجرامية كما لم تتوصل بأية شكاية أو وشاية بشأن هذه الجرائم المفترضة.

 

وإذ تحرص ولاية أمن سطات على توضيح هذه المعطيات، فهي تؤكد على أن الأبحاث لازالت جارية على قدم وساق لتحديد الخلفيات الحقيقية وراء طرح ونشر هذه المنشورات التي أدخلت الخوف والفزع بقلوب الساكنة، معلنة أنها ستقوم برصد كل المتورطين في هذه الأفعال الإجرامية التي تمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنات والمواطنين يضيف البيان.

تفاعل ولاية أمن سطات مع منشورات تتعلق بسفاح يرتدي «خمارا» يستهدف النساء يريح قلوب المواطنين
ولاية أمن سطات
(Visited 104 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يدفع المواطن الراغب باستخدام الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب مبلغا يعادل 19 دولارا سنويا. وقال المتحدث باسم البرلمان الأوغندي كريس أوبور، إن القانون الجديد للضريبة أقر الأربعاء وسيصبح ساريا بدءا من السنة المالية الجديدة. وأشار البرلمان إلى أن الهدف من الضريبة زيادة الدخل العام، لكن المنتقدين للقرار قالوا إنه يهدف لمنع الانتقادات للرئيس يوويري موسيفيني الذي يتربع على السلطة منذ عام 1986. وقال مسؤول كبير في وزارة المالية، إن الشركات المشغلة للإنترنت ستحصل الضريبة عن كل بطاقة ذكية تستخدم للوصول إلى أي من منصات التواصل الاجتماعي. وقال نيكولاس أوبيو وهو محام في العاصمة كمبالا يقود منظمة حقوقية محلية، "إنها وسيلة جديدة لقمع حرية التعبير.. هو أمر يُراد به القضاء على الدور المركزي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل السياسي". ويستخدم 40% من سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة الإنترنت، وفقا لبيانات هيئة الاتصالات الأوغندية وهي منظم الاتصالات الرسمي. ويستخدم فيسبوك وواتساب على نطاق واسع في أوغندا والعديد من الدول الإفريقية الأخرى. وتقول مؤسسة وورلد وايد ويب الدولية، إن استخدام البيانات في إفريقيا ضمن الأعلى تكلفة على مستوى العالم.

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة…

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة… العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *