الرئيسية / slider / تطبيق جديد لحجز سيارات الأجرة ليلا بالعاصمة الاقتصادية

تطبيق جديد لحجز سيارات الأجرة ليلا بالعاصمة الاقتصادية

آخر تحديث :2019-10-18 15:36:07

تطبيق جديد لحجز سيارات الأجرة ليلا بالعاصمة الاقتصادية

تطبيق جديد لحجز سيارات الأجرة ليلا بالعاصمة الاقتصادية
رشيد مولاي الغازي المدير العام لشركة يسير المغرب

 

  • العلم الإلكترونية: شعيب. ل

 

أعلنت شركة جديدة مختصة في مجال للتطبيقات الذكية بإفريقيا، عن  تطبيقها الالكتروني المخصص لحجز سيارات الأجرة بمدينة الدار البيضاء، يوميا من الثامنة مساء إلى السابعة صباحا. 

 

جاء ذلك خلال ندوة صحفية عقدتها الشركة يوم الثلاثاء بمدينة الدارالبيضاء، وقال رشيد مولاي الغازي، المدير العام لشركة يسير المغرب، أنه تم إطلاق التطبيق الجديد في نهاية شهر شتنبر الماضي بتراب مقاطعة سيدي بليوط، ليتم توسيعها بعد ذلك على نطاق أكبر لتشمل الآن تراب مقاطعات كل من أنفا، الحي الحسني، عين الشق، مرس السلطان، المعاريف، والصخور السوداء. وأن الشركة تعتزم بعد ذلك توسيعها لتشمل مدنا أخرى منها كالرباط، المحمدية، طنجة، فاس، وجدة، مراكش ومدن أخرى، وأنه سيتم تمديد خدمات الشركة مستقبلا على طوال اليوم؛ وأنه تم توقيع اتفاق تعاون مع إحدى نقابات اللنقل، نهاية شهر يونيو الماضي، بهدف تمكين سائقي سيارات الأجرة من استعمال تطبيق ذكي يساعدهم على إيجاد زبائن، وذلك بعد تقديم تدريب لفائدة سائقي سيارات الأجرة حول كيفية استعمال التطبيق.

 

وأضاف مدير عام الشركة، أن الشروع بالعمل بالتطبيق الالكتروني الجديد، جاء بعد القيام بدراسة معمقة لسوق النقل بمدينة الدار البيضاء، خلصت إلى أن البيضاويين، وخاصة النساء يجدن صعوبة في إيجاد سيارات الأجرة بالليل وخصوصا أنهن يشتكين من عدم الشعور بالأمان عند انتظار مرور سيارات الأجرة بأوقات متأخرة. 

 

وتقول الشركة، أن خدماتها ملتزمة باحترام جميع القوانين السارية المفعول في مجال النقل الحضري وبما في ذلك القانون رقم 1.63.260 والمتعلق بالنقل بواسطة السيارات عبر الطرق، وكذا جميع القرارات العاملية المتعلقة بالنقل عبر سيارات الأجرة الصادرة عن ولاية جهة الدار البيضاء- سطات.

 

وبخصوص الشركة، فهي ذات أصل أمريكي ـ مغاربي تم إنشاؤها عام 2017، وتعمل على إيجاد حلول عن طريق تطبيقات ذكية بإفريقيا.

 

وتقول الشركة أن تطبيقها يشمل أكثر من مائة ألف مستخدم وعشرة آلاف سائق شريك، وأن لكل فرع من فروع الشركة فريق متعدد التخصصات، محلي بالكامل، مستقل في تدبيره الترابي، وفقًا للتشريع الخاص بكل بلد، وذلك بتعاون مهم مع الفرق الأخرى لشبكة الشركة في إفريقيا والولايات المتحدة. 

(Visited 15 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

" تيلدا سوينتون "

98‭ ‬شريطا‭ ‬من‭ ‬34‭ ‬بلدا تشارك في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في الدورة 18

98 شريطا من 34 بلدا تشارك في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في الدورة 18 السيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *