أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / تسجيل أول حالة إصابة بفيروس «كورونا Cov2» بالمغرب ووزير الصحة يكشف التفاصيل

تسجيل أول حالة إصابة بفيروس «كورونا Cov2» بالمغرب ووزير الصحة يكشف التفاصيل

آخر تحديث :2020-03-03 09:36:35
تسجيل أول حالة إصابة بفيروس «كورونا Cov2» بالمغرب ووزير الصحة يكشف التفاصيل
فيروس «كورونا Cov2» بالمغرب

تسجيل أول حالة إصابة بفيروس «كورونا Cov2» بالمغرب ووزير الصحة يكشف التفاصيل

العلم الإلكترونية: متابعة

أعلنت وزارة الصحة مساء يوم الإثنين 2 مارس، إلى علم الرأي العام، أنه تم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس «كورونا Cov2»، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطن مغربي قادم من الديار الإيطالية، وذلك بداية مساء اليوم الاثنين.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن «الحالة الصحية للمصاب مستقرة ولا تدعو للقلق. وأنه يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بوحدة العزل بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء حيث سيتم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة».

وأشار المصدر ذاته إلى أنه، مباشرة بعد التوصل بنتائج التحاليل المخبرية، سارع فريق مشترك مكون من خبراء من المركزين الوطني والجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة بالقيام بالتحريات المعتمدة وذلك من أجل حصر لائحة جميع المخالطين للمصاب، بغية مراقبتهم واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية.

وأكدت وزارة الصحة أنها ستستمر في التواصل مع الرأي العام الوطني، وإخباره بكل المستجدات كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الطارئ الصحي العالمي.

وكشف وزير الصحة “خالد آيت الطالب” في ندوة صحافية قبل قليل، عن إن الطائرة التي سافر على متنها ذات المواطن، كانت تحمل على متنها 104 مسافرا، وأن المصالح المختصة تراقب عن كثب، الأشخاص الذين اختلط بهم، وتؤخذ لهم درجات الحرارة مرتين في اليوم.

وحول المواطن المصاب بالفيروس، أفاد “آيت الطالب” إن درجة حرارته لم تكن تتجاوز 27 درجة، وبالتالي لم تكن لديه أي أعراض تشير إلى احتمال إصابته.

وأكد وزير الصحة أن الأعراض ظهرت عليه بعد يوم من وصوله إلى المغرب.

(Visited 188 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

حصيلة كورونا بالمغرب

هذه حصيلة فيروس كورونا بالمغرب بعد تسجيل 191 حالة و5 وفيات

هذه حصيلة فيروس كورونا بالمغرب بعد تسجيل 191 حالة و5 وفيات جهة مراكش آسفي تسجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *