بوتين يحذر من “كارثة عالمية” بعد قنبلة كوريا الشمالية

بوتين يحذر من “كارثة عالمية” بعد قنبلة كوريا الشمالية

بوتين يحذر من “كارثة عالمية” بعد قنبلة كوريا الشمالية

  • العلم الإلكترونية

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية سيكون “غير مفيد وغير فعال”، محذراً من كارثة عالمية جراء أزمة بيونغ يانغ.

وقال بوتين، على هامش قمة تعقدها دول “بريكس” الخمس في الصين، إن “روسيا تدين هذه العمليات” التي تقوم بها كوريا الشمالية، في إشارة إلى إعلان بيونغ يانغ الأحد عن تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية يمكن تثبيتها على صاروخ، مضيفاً في الوقت نفسه أن “اللجوء إلى أي عقوبات في هذه الحالة غير مفيد وغير فعال”. وأضاف “إن الدخول في هستيريا عسكرية لا معنى له إطلاقا (…) كل هذا قد يقود إلى كارثة عالمية”.

وكانت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، أعلنت، الاثنين، أن الولايات المتحدة ترغب في أن تتخذ المنظمة الدولية “أقوى إجراءات ممكنة” لمعاقبة كوريا الشمالي على تجربتها النووية الأخيرة، مطالبة مجلس الأمن بفرض عقوبات قاسية على كوريا الشمالية.

من جانبه، قال جيفري فيلتمان، مسؤول الشؤون السياسية بالأمم المتحدة، إن الأمين العام، أنطونيو غوتبريس، “يعول على تكاتف مجلس الأمن الدولي واتخاذه لتحرك ملائم” بشأن كوريا الشمالية، وذلك بعدما أجرت بيونغ يانغ سادس تجاربها النووية”.

وفي سياق آخر، قال بوتين إن روسيا يمكن أن تخفض عدد الدبلوماسيين الأميركيين على أراضيها إلى 155 شخصاً فقط.


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا