بني ملال: حملة للتحسيس بأهمية الرضاعة الطبيعية

بني ملال: حملة للتحسيس بأهمية الرضاعة الطبيعية

بني ملال: حملة للتحسيس بأهمية الرضاعة الطبيعية

  • العلم: بني ملال

   في إطار الحملة الوطنية للتحسيس بأهمية الرضاعة الطبيعية، وعلى غرار باقي عمالات و أقاليم المملكة، نظمت المندوبية الإقليمية للصحة ببني ملال الأسبوع الوطني للتحسيس بأهمية الرضاعة الطبيعية تحث شعار: ” لنساعد الأمهات على إرضاع أطفالهم في كل مكان وفي كل وقت” وذلك من 10 إلى 16 أبريل 2017.

   تهدف هذه الحملة إلى التحسيس بأهمية الرضاعة الطبيعية بالنسبة للطفل لتلبية حاجياته الغذائية والعاطفية والذهنية، وحمايته من الأمراض المعدية و الحساسية وكذا التقليل من أخطار إصابته بالسمنة و ضمان نمو سليم ومتوازن له. كما تروم هته المناسبة إلى التعريف بدور الرضاعة الطبيعية في التقليل من خطر إصابة المرأة المرضعة بسرطان المبيض و الثدي، و مساعدتها على إيقاف النزيف بعد الولادة و عودة الرحم إلى حجمه الطبيعي، كما أنها تعزز الروابط العاطفية بين الأم و الطفل.

   كما تهدف  الحملة إلى توعية المجتمع بضرورة إتباع بعض القواعد الأساسية لإنجاح الرضاعة الطبيعية، وذلك ببدئها في الساعة الأولى بعد الولادة و الاقتصار على حليب الأم خلال الستة أشهر الأولى و عدم إعطائه أي غذاء أو سوائل أخرى ( لويزة، ماء، عصير… )، و كذا عدم استعمال زجاجة الإرضاع أو اللهاية أو أية وسيلة أخرى ثم الاستمرار في الرضاعة الطبيعية أطول مدة ممكنة….

   لإنجاح هته الحملة، جندت مندوبية وزارة الصحة بإقليم بني ملال كل أطرها الطبية و التمريضية والإدارية لتقديم كافة الشروح والمعلومات الضرورية للساكنة في كل المؤسسات الصحيةبالإقليم، كما راسلت كل الشركاء الاجتماعيين من مصالح وزارية إقليمية وممثلي القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية من اجل الانخراط العام والمكثف لإنجاح هته الحملة التوعوية. 


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا