بعد حصار الجيران.. الأغذية التركية تغزو الأسواق القطرية

بعد حصار الجيران.. الأغذية التركية تغزو الأسواق القطرية

بعد حصار الجيران.. الأغذية التركية تغزو الأسواق القطرية

  • العلم الإلكترونية

بعد قرار عدد من دول الخليج قطع علاقاتها الديبلوماسية والتجارية مع دولة قطر، وما تبعه ذلك من انقطاع تزويد السوق القطرية بالمنتجات الغذائية السعودية على الخصوص، غزت المنتجات التركية المنقولة جواً أغلب الأسواق القطرية، والتي تجاوزت 1000 طن خلال 5 أيام فقط.

وظهرت المنتجات التركية بكثرة في الأسواق الكبرى بقطر، خاصة المنتجات الحليبية، فيما تحدثت صحف تركية عن وصول 15 طائرة محملة بالمواد الغذائية إلى الدوحة، بقيمة إجمالية تتجاوز 4 مليون دولار.

وتتكون الشحنات التركية إلى قطر من عدة منتجات أبرزها الحليب ومشتقاته، والذي يرسل بشكل يومي طازجا ليكون في متناول المواطنين والمقيمين في قطر، بالإضافة إلى مواد أخرى من بينها البيض والدقيق ولحم الدجاج.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعرب عن وقوف تركيا إلى جانب قطر في الأزمة التي تواجهها، حيث قال في تصريحات صحفية “”إنّ أطرافا عدة منزعجة من وقوف تركيا إلى جانب قطر، تركيا لن تترك أخوانها القطريين لوحدهم، وسنفعل كل ما يترتب علينا”.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من الدول العربية في مقدمتها السعودية والإمارات قد أعلنت قطع علاقاتها الديبلوماسية مع قطر وذلك تحت ذريعة “تدخل قطر في الشؤون الداخلية لهذه البلدان” ودعم الإرهاب، وهو الأمر الذي رفضته الدوحة موضحة أنها اتهامات لا أساس لها.


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا