بعد بلاغ بنكيران الذي أعاد المسلسل إلى نقطة البداية: قيادي من العدالة والتنمية يتحدث عن مستجد آخر

بعد بلاغ بنكيران الذي أعاد المسلسل إلى نقطة البداية: قيادي من العدالة والتنمية يتحدث عن مستجد آخر

بعد بلاغ بنكيران الذي أعاد المسلسل إلى نقطة البداية: قيادي من العدالة والتنمية يتحدث عن مستجد آخر مهم

  • العلم: الرباط

أدخل البلاغ الصادر عن الأستاذ عبد الإلاه بنكيران رئيس الحكومة المعين الذي أعلن فيه على نهاية التشاور مع حزبي الأحرار و الحركة الشعبية مسلسل المشاورات إلى مسار تكهنات جديدة يصعب توقع مضامينها .

في هذا الصدد اعتذر كل من السيد محمد نبيل بن عبدالله الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية  عن الإدلاء بأي تصريح لجريدة «العلم» التي اتصلت به لاستطلاع رأيه في هذه المستجدات، بينما برر السيد عبد العالي حامي الدين عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية امتناعه عن الإدلاء بأي تصريح في اتصال آخر بأن هناك مستجدا هاما قال إنه سيحصل مساء أمس . في حين التزم باقي الفرقاء السياسيين المعنيين الصمت المطبق خصوصا الجهات المعنية ببلاغ الأستاذ عبد الإلاه بنكيران ، و نعني بهم الأحزاب الأربعة التي أصدرت بيانا عاما قبل يوم واحد من صدور بلاغ رئيس الحكومة .

وسارع بعض أطر حزب العدالة والتنمية إلى نشر تدوينات على الفايسبوك يدعون بنكيران إلى فتح مشاورات جديدة مع رئيس حزب الأصالة والمعاصرة ويشتم منها أنها تدوينات تندرج في إطار المزايدات ليس أكثر . خصوصا وأن حزب الأصالة والمعاصرة نشر أول أمس بيانا إلى الرأي العام أعلن من خلاله بالوضوح اللازم أنه غير معني بالمشاورات المتعلقة بتشكيل الحكومة المرتقبة .

وعلم أن مجلسا وزاريا كان سينعقد أمس، ولكن أخبارا كثيرة راجت حول تأجيله إلى موعد لاحق ورجحت مصادر كثير انعقاده اليوم ، و كان مجلس للحكومة قد انعقد أمس  و هو الاجتماع الذي تدارس قضايا عادية تندرج في صلب اختصاصات حكومة تصريف الأعمال .

 بنكيران


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا