الرئيسية / slider / بتوجيهات ملكية سامية عمالة إقليم سيدي سليمان تحتضن اجتماعا تنسيقيا حماية للمستهلك في شهر رمضان

بتوجيهات ملكية سامية عمالة إقليم سيدي سليمان تحتضن اجتماعا تنسيقيا حماية للمستهلك في شهر رمضان

آخر تحديث :2019-05-05 15:07:26

بتوجيهات ملكية سامية عمالة إقليم سيدي سليمان تحتضن اجتماعا تنسيقيا حماية للمستهلك في شهر رمضان

عبد المجيد الكياك يترأس اجتماعا تنسيقيا حول وضعية تموين السوق ومراقبة الأسعار في أفق إستقبال شهر رمضان

 

 

  • العلم الإلكترونية: وليد الميموني

 

بتوجيهات سامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وبعد الاجتماع التنسيقي بوزارة الداخلية والذي خصص للاطلاع على التدابير والإجراءات الضرورية الكفيلة بتتبع وضعية تموين السوق الوطنية ومستوى أسعار المواد الأساسية في شهر رمضان لهذه السنة، وكذا لتعزيز تدخلات المصالح المكلفة بالمراقبة وبحماية المستهلك وآليات التنسيق بين مختلف الإدارات والهيئات المعنية على المستويين المركزي والمحلي.

 

انعقد يوم الجمعة 3 ماي الجاري بمقر عمالة إقليم سيدي سليمان اجتماع تحت رئاسة السيد عبد المجيد الكياك عامل صاحب الجلالة بالإقليم وبحضور رؤساء المجالس الترابية ورؤساء بعض المصالح الخارجية والسادة رؤساء المصالح الأمنية بالإقليم وفعاليات المجتمع المدني ورجال الإعلام المحلي والوطني.

 

وتميز هذا الإجتماع التنسيقي بخاصية الاطلاع على التدابير والإجراءات الضرورية الكفيلة بتتبع وضعية تموين السوق ومستوى أسعار المواد الأساسية، وكذا لتعزيز تدخلات المصالح المكلفة بالمراقبة وبحماية المستهلك واليات التنسيق بين مختلف الإدارات والهيأت المعنية.

 

كما تميز هذا الاجتماع بتقديم عرض مفصل للسيد رئيس القسم الاجتماعي والاقتصادي حول وضعية التموين بالإقليم والتي تتسم بوفرة في العرض بالنسبة للمواد الاستهلاكية التي يكثر عليها الطلب بمناسبة هذا الشهر وكذا حالة الأسعار التي تعرف استقرارا مطمئن للغاية.

 

كما أكد السيد العامل على تعبئة مصالح المراقبة بمختلف اختصاصاتها في أعلى مستوى من الدقة لضمان شفافية المعاملات التجارية ومواجهة كافة الممارسات غير المشروعة الماسة باستقرار السوق مع اتخاذ مايلزم من إجراءات قانونية زجرية وحازم في حالة ثبوت أي اختلال.

 

كما دعا في ذات السياق المجتمع المدني إلى ضرورة الانخراط من اجل القيام بالدور المنوط بها في هذا المجال وذلك بتحسيس وتوعية المواطنين والموردين والتجار وأرباب محلات الخدمات.

 

كما تمت الإشارة إلى أهمية عملية توعية وتحسيس الممونين والتجار وأرباب محلات الخدمة والأنشطة التجارية بهدف اتخاذ التدابير الوقائية لحفظ الصحة والسلامة الغذائية ومراعاة شروط التخزين والعرض والبيع واحترام الضوابط القانونية المرتبطة بحماية المستهلك.

 

كما أكد السيد عامل إقليم سيدي سليمان في آخر الإجتماع أنه لن يتساهل مع المحتكرين والمضاربين الذين يستغلون المواطن في هذا الشهر الفضيل مؤكدا على تجنيد لجنة اقليمية لضمان تنزيل مقتضيات التوجيهات الملكية السامية في إطارها السوي.

 

بتوجيهات ملكية سامية عمالة إقليم سيدي سليمان تحتضن اجتماعا تنسيقيا حماية للمستهلك في شهر رمضان
بتوجيهات ملكية سامية عمالة إقليم سيدي سليمان تحتضن اجتماعا تنسيقيا حماية للمستهلك في شهر رمضان
(Visited 4 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

نشرة تحذيرية..

نشرة تحذيرية.. أمطار عاصفية ورياح قوية بهذه المناطق

نشرة تحذيرية.. نشرة تحذيرية.. أمطار عاصفية ورياح قوية بهذه المناطق العلم الإلكترونية: متابعة أفادت مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *