الرئيسية / slider / بالصور.. بداية عملية عودة المغاربة العالقين بسبتة المحتلة إلى وطنهم

بالصور.. بداية عملية عودة المغاربة العالقين بسبتة المحتلة إلى وطنهم

آخر تحديث :2020-05-22 12:59:17

بالصور.. بداية عملية عودة المغاربة العالقين بسبتة المحتلة إلى وطنهم

بالصور.. بداية عملية عودة المغاربة العالقين بسبتة المحتلة
عودة المغاربة العالقين بسبتة المحتلة إلى وطنهم

العلم الإلكترونية

إنطلقت عملية إعادة المغاربة العالقين بسبتة المحتلة إلى وطنهم، منذ الساعة الـ 10 من صباح اليوم الجمعة 22 ماي الجاري، وذلك بتنسيق بين السلطات المغربية وحكومة الثغر السليب.

حيث شرعت سلطات سبتة وفق بيانات وقوائم رسمية سلمها المغرب للشرطة الاسبانية، في ترحيل المجموعة الأولى من المغاربة العالقين بعد شهرين من إغلاق المغرب حدوده، وقد تم نقل المغاربة العائدين إلى وطنهم في حافلات من مركز “سانتا أميليا” الرياضي إلى معبر “تاراخال” وهناك بدأت العملية حيث تم فتح بوابات الحدود بغرض السماح لـ 300 مغربي عالق بالثغر السليب بالخروج.

يذكر أن جميع الترتيبات كانت قد اتخذت قبل أيام لعودة 300 من المواطنين المغاربة الذين باغتهم اتخاذ قرار إغلاق الحدود بينما كانوا يتواجدون بمدينة سبتة المحتلة لقضاء أغراضهم، لكن سلطات الاحتلال في هذه المدينة المغربية تعمدت عرقلة العودة بعدما أقحمت أشخاصا آخرين من أطفال قاصرين ومهاجرين غير شرعيين و أجانب ضمن العالقين.

وادعت بذلك أن مجموع العالقين الذين يجب ترحيلهم يصل إلى أكثر من 700 شخص، وهي المحاولة التي تفطنت لها السلطات المغربية وأوقفت تنفيذ العملية وطلبت من سلطات الاحتلال إمدادها بأرقام جوازات سفر المعنيين للتأكد من تاريخ مغادرتهم للمعبر الحدودي.

ومن خلال المعطيات التي حصلنا سيتم نقلهم إلى أماكن مغلقة بإحدى الفنادق بمنتج “كابيلا” السياحي الكائن على الشريط الساحلي بين مدينتي المضيق والفنيدق، حيث سيقضون 14 يوما للخضوع للحجر الصحي الإجباري.

(Visited 79 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي دونالد ترمب

الرئيس الأمريكي يُهَدِّد مواقع التواصل الاجتماعي بالإغلاق

الرئيس الأمريكي يُهَدِّد مواقع التواصل الاجتماعي بالإغلاق العلم الإلكترونية – وكالات هدد الرئيس الأمريكي دونالد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *