الموافقة على البيانات المالية لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة

الموافقة على البيانات المالية لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة

الموافقة على البيانات المالية لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة

  • العلم: ش. ل

وافق المجلس الإداري لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، المجتمع يوم الخميس الماضي تحت رئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، على البيانات المالية لمؤسسة برسم سنتي 2015 و2016، وذلك وفق بلاغ في الموضوع توصلت به جريدة “العلم”.

وتشرف المؤسسة حاليا على ما يناهز عشرين برنامجا،منها منها  ما يدخل في إطار العلاقة مع  بعض الهيئات الدولية مثل اليونيسكو والإيسيسكو وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة والفاو والاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية.

فعلى مستوى حماية الساحل، حصل 22 شاطئا على علامة اللواء الازرق في الموسم الصيفي 2016، وذلك في إطار برنامج الشواطئ النظيفة.

وفي مجال التربية على التنمية المستدامة، وفي إطار المدارس الإيكولوجية، انخرطت 1375  مدرسة برسم السنة الدراسية 2015-2016، حصلت منها 62 مدرسة على شارة اللواء الاخضر.

أما يرنامج الصحفيون الشباب من أجل البيئة، فقد تم تتويج 7 ربورتاجات مكتوبة، توجت من بينها 2 روبورتاجين على الصعيد الدولي، و هي جائزة التحسيس على الصعيد الوطني:” حدائق القصر الكبير تستغيث، هل من مغيث”؟ ثانوية اولاد اوشيح التأهيلية، العرائش؛ و جائزة اليقظة على الصعيد الوطني، “ورقة هائمة، شجرة ضائعة” ثانوية حسان ابن ثابت، الناظور.

وفيما يتعلق بالسياحة المستدامة،وفي إطار برنامج المفتاح الأخضر، حصلت 80 مؤسسة سياحية على علامة المفتاح الأخضر.

 وفي مجال الهواء والمناخ، قدمت المؤسسة في سنة 2016  دعمها في عملية حساب البصمة الكربونية بمؤتمر   كوب 22 المقدرة ب 6407 طن من ثاني أوكسيد الكربون. 

وبشار، إلى أن سنة 2016، تميزت  بمشاركة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء في الدورة 22 لمؤتمر الاطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطار في شأن تغير المناخ، وترأست  افتتاح يومين محورين هامين، يتعلقان  بيوم المحيط و يوم التربية على التنمية المستدامة.

ويذكر، أن  المؤسسة وقعت في شهر فبراير 2016 مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب و 21 مقاولة تابع لها، على ميثاق جودة الهواء .

كما أن المؤسسة وقعت اتفاقيتين، الأولى مع اليونيسكو، في إطار العشرية الجديدة 2015-2030 للأمم المتحدة من أجل التربية في خدمة التنمية المستدامة التي أطلقتها اليونيسكو وبرنامج العمل الشامل التابع لها، وهي تشتمل على  خمسة مجالات ذات أولوية ،من ضمنها  تقوية قدرات الأطر التربوية والمكونين  بالمغرب.

اما الاتفاقية الثانية فهي مع منظمة الفاو للأغدية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، وتتعلق بالتربية والتكوين والتحسيس بالتنمية المستدامة خاصة لدى الشباب كما تتعلق بتبادل الخبرات وتقاسم الكفاءات فضلا عن تنظيم مشاريع ونشاطات مشتركة للإخبار والتكوين عبر إعداد وتنفيذ برامج جديدة.

الموافقة على البيانات المالية لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة

الموافقة على البيانات المالية لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا