أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد يراسلان جامعة كرة القدم ويلجآن إلى القضاء ‎ !

الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد يراسلان جامعة كرة القدم ويلجآن إلى القضاء ‎ !

آخر تحديث :2019-05-17 13:25:51

الفريقان استنكرا حملة التشكيك في نزاهة مباراتهما عن الجولة 28 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم:

الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد يراسلان جامعة كرة القدم ويلجآن إلى القضاء ‎ !

 

أصدرت إدارة الكوكب المراكشي لكرة القدم ، مساء أمس الخميس، بيانا موجها لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تعقيبا على الرسالة الموجهة من قبل إدارة المغرب التطواني الى الجامعة، التي تهم مباراة الكوكب المراكشي وضيفه يوسفية برشيد التي فاز فيها الفريق المراكشي بنتيجة ثقيلة قوامها بأربعة أهداف مقابل واحد.

وأكدت إدارة الكوكب المراكشي في بلاغها نيتها في اللجوء الى القضاء في مواجهة أشرف أبرون المنخرط بفريق المغرب التطواني على خلفية تدويناته” الفايسبوكية” التي ادعى من خلالها تلاعب الكوكب ويوسفية برشيد في نتيجة المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة 28.

الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد يراسلان جامعة كرة القدم ويلجآن إلى القضاء ‎ !
الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد يراسلان جامعة كرة القدم ويلجآن إلى القضاء ‎ !

وطالبت إدارة الكوكب من الجامعة، -حسب بلاغها- انطلاقا من مبدأ المساواة امام القوانين المعمول بها، التحقيق في المباريات الأخيرة لفريق الحمامة البيضاء عن الجولات 24. 25.26.27.28.

و أكد ذات البلاغ أن الكوكب ينوي تقديم ملاحظاته بشأن مباريات عن القسم الوطني الثاني والهواة، مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة البحث في مسار المغرب التطواني للموسم الفارط بالدوري المغربي الممتاز.

و لم تخف إدارة الكوكب ثقتها الكبيرة في الجامعة الوصية، مطالبة إياها بإعلاء الروح الرياضية والحكامة ونصرة الحق، انطلاقا من مبدأ تكافؤ الفرص.

و اعتبرت إدارة الكوكب أن هناك جهات هدفها التشويش على لاعبي الكوكب خدمة لأجندة فرق معينة كما هو الشأن في لقاء نهضة بركان الذي خاضه الفريق المراكشي تحت وقع التشكيك، مؤكدة في نفس البلاغ أن مباراة أولمبيك اسفي ستكون منعرجا فاصلا ومحطة للتأكيد على جدارة الكوكب المراكشي وأحقيته في التواجد بين الكبار (مكانه الطبيعي) .

هذا و كان أشرف أبرون عضو المكتب المسير السابق للمغرب التطواني والمنخرط الحالي قد أكد في تصريح صحافي أنه لا يوجه أي اتهام مباشر لأي كان، لكن من حقه الاطلاع على ما حدث، لأن ما يروج خطير، خاصة بعد سحب إحدى شركات المراهنة للمقابلة المذكورة من برنامجها قبل بدايتها.

من جانبها وفي نفس السياق، استنكرت إدارة فريق يوسفية برشيد، في بلاغ رسمي لها الأخبار التي تم تداولها مؤخرا في بعض المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، حول اتهام الفريق الحريزي بـ”التلاعب” في نتيجة مواجهته الماضية أمام الكوكب المراكشي.

وجاء في بلاغ اليوسفية أن: “المكتب المسير للنادي قد عقد اجتماعا “طارئا” لمناقشة وتبادل فيه مختلف وجهات النظر حول نتيجة المباراة أمام الفريق البهجاوي، و خرج بالقرارات التالية:

– استنكار وإدانة وشجب ما نشر ببعض وسائل التواصل الاجتماعي من اشاعات وحملات تشهيرية تضليلية الهدف منها النيل والمس بسمعة وكرامة المكتب المسير والفريق وخلق أجواء عدم الثقة والتشكيك بين المكتب والفريق وجمهوره، الذي سانده منذ أن كان بالقسم الوطني الثاني.

– عدم تحميل مسؤولية الهزيمة لأي طرف واعتبار النتيجة عادية تدخل في منطق كرة القدم.

– دعم اللاعبين والأطر التقنية وحثهم على بذل المزيد من المجهودات خلال ما تبقى من المقابلات.

– اللجوء إلى القضاء لمتابعة كل من يثبت في حقه استعمال أساليب السب والقذف في حق أعضاء المكتب المسير و الفريق.

 

(Visited 3 times, 1 visits today)

عن bentabet hicham

bentabet hicham

شاهد أيضاً

احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم.. محاولة انتحار جماعي لنزلاء خيرية عين الشق من فوق قنطرة سيدي معروف

احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم.. محاولة انتحار جماعي لنزلاء خيرية عين الشق من فوق قنطرة سيدي معروف

خيرية عين الشق احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم.. محاولة انتحار جماعي لنزلاء خيرية عين الشق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *