القدميري: المغرب يطمح إلى علاقة تعاون مع بلدان الكاريبي

القدميري: المغرب يطمح إلى علاقة تعاون مع بلدان الكاريبي

أكد عبد الرحيم القدميري، سفير المملكة بسانت لوسيا، وسانت فنسنت والغرينادين، وسانت كيتس ونيفيس، وجمهورية كومنولث دومينيكا، وانتيغوا وباربودا، وغراندا، وجمايكا، وباربادوس، وجمهورية ترينيداد وتوباغو، أن المغرب يطمح إلى علاقة تعاون وثيقة جدا على جميع المستويات مع دول منطقة البحر الكاريبي.

وحسب وكالة المغرب العربي للانباء، فان القدميري،قال في مقال نشر على الموقع الإلكتروني « لوبسلو.كوم » بسانت لوسيا، إن الهدف المسطر يتمثل في وضع « مبادئ التعاون الوثيق » مع دول هذه المنطقة، تعاون يرتكز على تبادل التجارب والخبرات، لا سيما في القطاعات الرئيسية للتنمية.

وفي هذا السياق، أبرز الموقع الإلكتروني « العلاقة الخاصة » التي تربط بين المغرب وسانت لوسيا، خاصة في القطاع الفلاحي، مشيرا إلى أن هذا التعاون سيتعزز أكثر خلال السنوات المقبلة.

وكان السيد القدميري قد سلم أوراق اعتماده إلى الحاكم العام لأنتيغوا وبربودا، رودني ويليامز، وإلى الحاكمة العامة لسانت لوسيا، بيرليت لويزي.

من جهة أخرى، تطرق الموقع الإلكتروني إلى تخليد الذكرى ال73 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، وهو الحدث التاريخي الذي يعكس الانسجام التام بين الملك والشعب المغربي المستعدين دائما للدفاع عن القيم المقدسة للمملكة.

مقالات ذات صلة


Leave a Comment

Cancel reply

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا