أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / الشركة المتورطة في الدهس الجماعي قرب مؤسسة تعليمية بمراكش تصدر بلاغاً للرأي العام

الشركة المتورطة في الدهس الجماعي قرب مؤسسة تعليمية بمراكش تصدر بلاغاً للرأي العام

آخر تحديث :2020-03-12 11:09:00
دهس الجماعي قرب مؤسسة تعليمية بمراكش
دهس الجماعي قرب مؤسسة تعليمية بمراكش

الشركة المتورطة في الدهس الجماعي قرب مؤسسة تعليمية بمراكش تصدر بلاغاً للرأي العام

العلم الإلكترونية: مراكش – نجاة الناصري

اهتزت مدينة مراكش زوال يومه الأربعاء 11 مارس الجاري على وقع حادثة دهس جماعي قرب مؤسسة العراقي بتراب الملحقة الادارية ايسيل بمقاطعة جليز، من طرف سائق سيارة مملوكة لشركة لبيع تجهيزات منزلية “التريات”.

وبحسب مصادرنا فإن سائق السيارة دخل في شنآن مع سائق دراجة يبلغ من العمر حوالي خمسين عام الأمر الذي رفضه المارة وتلاميد المؤسسة حيث انهال عليه العشرات بالضرب بشتى الوسائل، وأثناء محاولة هربه دهس مجموعة من المواطنين ومستعملي الطريق، ما تسبب في إصابة مجموعة من الضحايا، وتعريض سيارات ودراجات لخسائر مادية جسيمة.

هدا وقد فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال ذات اليوم، للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لسائق السيارة الدي، يبلغ من العمر 26 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في التسبب عمدا في ارتكاب حادثة سير بجروح وإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المشتبه فيه كان يقود سيارة مملوكة لشركة لبيع تجهيزات منزلية، عندما دخل في خلاف عرضي مع مجموعة من التلاميذ بالتزامن مع مغادرتهم لمؤسستهم التعليمية، قبل أن يتطور الأمر إلى زيادة السائق في سرعة السيارة والرجوع بها للخلف مرات متكررة، متسببا في إصابة أربعة تلاميذ بجروح خفيفة وإلحاق خسائر مادية بثلاث سيارات وثلاث دراجات نارية في ملك الخواص.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم نقل التلاميذ المصابين للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية جراء الإصابات الخفيفة التي تعرضوا لها، بينما تم الاحتفاظ بالسائق المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد دوافعها وخلفياتها الحقيقية.

من جهتها أصدرت الشركة المشغلة للسائق، بيانا للراي العام، اوضحت فيه موقفها وأكدت أنه” على إثر الحادثة الأليمة التي وقعت بمراكش يومه /11 / 03 2020 والتي قام فيها أحد مستخدمي الشركة بتصرف وصفته بغير المهني والذي لا يمت لقيمها المهنية بصلة، ويتنافى مع التعليمات الموجهة لكافة مستخدميها بحسن استخدام آليات الشركة، واحترام قوانين السير والجولان، وعدم القيام بأي تصرفات من شأنها تعريضهم وتعريض الآخرين للخطر”.

واعلنت الشركة” عن تأسفها العميق على الحادث واعتذارها للمتضررين من السلوك الذي قام به مستخدمها، ودعمها بالتالي للمسار القانوني الذي أطلقته السلطات الأمنية بمراكش واستعدادها التام لدعم هذا المسار بما يمكن من تحقيق العدالة”.

وأضاف البيان أن هذا الشخص يعتبر بالنسبة للشركة كغيره من مستخدميها، ويتمتع بكافة حقوقه القانونية التي تكفلها مدونة الشغل، بالشكل الذي يضمن له الاستقرار النفسي والاجتماعي الذي يساعده على تأدية عمله في ظروف مهنية وضامنة للكرامة، وعليه فإنها نستغرب التصرف اللامسؤول والذي شددت أنه لا يمثل قيمها ولا اسم شركتها.

وأكدت الشركة شجبها للعمل الشنيع مشيرة أنها من جهتها قد قامت بالإجراءات المطلوبة في مثل هذه الحالات بما فيه الإجراءات التأديبية تجاه المستخدم، على ان نقوم بموافاة الرأي العام بكافة التفاصيل بعد انتهاء أبحاث الشرطة، حرصا على الشفافية التي طبعت عملها دائما، وحتى لا تفتح الباب لتأويلات مغرضة تمس بسمعة الشركة وتضلل الرأي العام”.

(Visited 592 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

حصاد كورونا بالمغرب

7 جهات في المغرب تُسَجّل 76 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وهذا توزيعها

7 جهات في المغرب تُسَجّل 76 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وهذا توزيعها جهة مراكش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *