أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / الذكرى الثالثة لوفاة الزعيم الوطني الاستقلالي الأستاذ امحمد بوستة.. معلمة في نبل السياسة ووضوح المواقف وسمو الأخلاق ونبوغ الحكمة

الذكرى الثالثة لوفاة الزعيم الوطني الاستقلالي الأستاذ امحمد بوستة.. معلمة في نبل السياسة ووضوح المواقف وسمو الأخلاق ونبوغ الحكمة

آخر تحديث :2020-02-17 13:00:00
المجاهد امحمد بوستة أو الوطنية المتصالحة مـع العصر المبدعة فـي الفكر والنضال
المجاهد امحمد بوستة أو الوطنية المتصالحة مـع العصر المبدعة فـي الفكر والنضال

الذكرى الثالثة لوفاة الزعيم الوطني الاستقلالي الأستاذ امحمد بوستة..


معلمة في نبل السياسة ووضوح المواقف وسمو الأخلاق ونبوغ الحكمة

العلم: الرباط

في مثل هذا اليوم سنة 2017 فقد المغرب وعموم الحركة الوطنية قامة شامخة من قاماته الوطنية، الفقيد الكبير محمد بوستة الأمين العام الأسبق لحزب الاستقلال الذي خلف الزعيم الرائد علال الفاسي رحمه الله في قيادة ركب هذا الحزب الوطني الكبير.

الذكرى الثانية لوفاة الزعيم الوطني الاستقلالي الأستاذ امحمد بوستة.. معلمة في نبل السياسة ووضوح المواقف وسمو الأخلاق ونبوغ الحكمة
الذكرى الثالثة لوفاة الزعيم الوطني الاستقلالي الأستاذ امحمد بوستة

وقد أكد جلالة الملك محمد السادس في رسالة سامية بمناسبة الذكرى الأربعينية لوفاته، أن المغرب فقد بوفاة المرحوم امحمد بوستة، واحدا من رجالات الدولة الكبار، المشهود لهم بالحكمة وبعد النظر، والالتزام بخدمة قضايا الوطن والمواطنين.

جلالة الملك يثني على خصال المرحوم امحمد بوستة.. جنازة مهيبة لزعيم وطني كبير شيعها ولي العهد مولاي الحسن وكبار الشخصيات
جلالة الملك يثني على خصال المرحوم امحمد بوستة

فقد أبان طيلة مساره الحافل بالعطاء الوطني الصادق، عن روح المسؤولية العالية، والتفاني ونكران الذات، في مختلف المهام والمسؤوليات النيابية والحكومية والدبلوماسية، التي تقلدها، بكل كفاءة واقتدار.

المجاهد امحمد بوستة أو الوطنية المتصالحة مـع العصر المبدعة فـي الفكر والنضال.. بقلم // عبد الـقـادر الإدريـسـي
المجاهد امحمد بوستة

ظل امحمد بوستة طيلة حياته التي كرسها لخدمة وطنه مثال السياسي الملتزم ونموذج رجل الدولة الكبير امحمد بوستة سياسي ملتزم ورجل دولة كبير، شغل عدة قطاعات وزارية كان آخرها وزارة الخارجية والتعاون، وهو أيضا الشخصية السياسية الكبيرة التي توفقت في العديد من المسؤوليات والمهام التي أسندت اليه رحمه الله كان من أبرزها تكليف جلالة الملك محمد السادس له برئاسة اللجنة الملكية التي قدمت تعديلات حول مدونة الأسرة.

الأستاذ امحمد بوستة قامة وَطنية وقِيمةٌ نِضاليةُ
الأستاذ امحمد بوستة قامة وَطنية وقِيمةٌ نِضاليةُ

لم يكن المجاهد محمد بوستة رجل سياسة بالمعنى العادي للكلمة، فقد اختزل في مسار حياته الطويلة كل عناوين النضال الحقيقي، الممتزج بالروح الوطنية غير القابلة للاستمالة والمماراة وراكم طيلة مساره رصيدا من المواقف الرجولية التي وفرت له احترام وتقدير القاصي والداني من النضال ضد المستعمر في سنوات الشباب الأولى، إلى معارك بناء الدولة الحديثة على أسس الحق والقانون والمشروعية، استمر بوستة ثابتا على المبادئ، غير منغمس في تيارات التقلبات السياسة، ومداخلها ومخارجها المتعددة.

الأستاذ امحمد بوستة قامة وَطنية وقِيمةٌ نِضاليةُ
الأستاذ امحمد بوستة قامة وَطنية وقِيمةٌ نِضاليةُ

المرحوم أمحمد بوستة رجل قانون لذلك لم يكن يتساهل داخل الحزب أو خارجه مع أي مراوغة أو التفاف حول القوانين التنظيمية أو مقتضيات الدستور… رحم الله المجاهد امحمد بوستة في ذكرى وفاته وجازاه خيرا عن ما قدمه لامته وبلاده من مكارم الأخلاق وسمح الأعمال والمواقف.

الذكرى  الثالثة لوفاة الزعيم الوطني الاستقلالي الأستاذ امحمد بوستة.. معلمة في نبل السياسة ووضوح المواقف وسمو الأخلاق ونبوغ الحكمة
الزعيم الوطني الأستاذ امحمد بوستة حامي جريدة «العلم»
(Visited 203 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

تسجل أكبر عدد وفيات وإصابات في يوم واحد بفرنسا

تسجيل 15 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب ليرتفع العدد الإجمالي إلى 617

حصيلة كورونا بالمغرب تسجيل 15 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب ليرتفع العدد الإجمالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *