الجديدة/ جماعة أولاد أحسين: أكثر من 6 دواوير تستغيث وتسنجد بسبب الإنقطاع المتكرر و الطويل للكهرباء

الجديدة/ جماعة أولاد أحسين: أكثر من 6 دواوير تستغيث وتسنجد بسبب الإنقطاع المتكرر و الطويل للكهرباء

الجديدة/ جماعة أولاد أحسين: أكثر من 6 دواوير تستغيث وتسنجد بسبب الإنقطاع المتكرر و الطويل للكهرباء

  • العلم: إبراهيم عقبة

توصلت جريدة” العلم” بشكاوى عدد من الدواوير التابعة لجماعة أولاد أحسين بأولاد بوعزيز إقليم الجديدة، وهي: دوار السرابتة و “أولاد يرو” و “دوار الغنيميين” و “دوار أولاد العالية” و”العواوسة” و “الهواورة” و “أولاد بنرقية”.. ومن جاورهم  تصب في اتجاه واحد، انقطاع متتالي للكهرباء لأكثر من 4 ساعات بشكل شبه يومي، ومما زاد من معاناتهم أن العديد منهم وضعوا لحوم الأضاحي بالثلاجة لكن انقطاع الكهرباء لساعات طوال ولفترات متقطعة زاد من معاناتهم وعرض لحومهم للتلف، وخاصة أننا في فصل الصيف حيث درجة الحرارة مرتفعة.

المسمى: الحاج.ح. يقول للصحيفة” إننا التجأنا إلى عملية تجفيف اللحوم بعدما كنا نود تخزينه في الثلاثة من أجل الإحتفاظ ببعض لحوم الأضاحي. ويضيف ” يوم الأحد الماضي انقطع الكهرباء من العاشرة ليلا إلى الواحد بعد منتصف الليل، واليوم السبت 02/09/2017 انقطع التيار الكهربائي من الساعة العاشرة صباح وإلى حدود الساعة الثالثة بعد الزوال و لايزال التيار الكهربائي منقطعا بتلك الدواوير حسب العديد منهم، أي قرابة 5 ساعات”.

وعن سؤالنا لهم عن مدى تعبئة البطاقة الخاصة بالمكتب الوطني للماء والكهرباء بالرصيد، أضافوا، أن التعبئة موجودة بالبطائق والدليل أنه بمجرد ما يرجع الكهرباء نستعمله بشكل عاد، لكن المشكل الحقيقي أن هناك لامبالاة قاتلة من المكتب الوطني للكهرباء المسؤول عن الإنقطاعات المتكررة للكهرباء ولساعات طوال بمنطقة جماعة أولاد أحسين ويتلاعب بمصير الآلاف من السكان.

فإلى متى سيظل هذا الإستهتار بالمسؤولية ؟ وإلى متى سيظل يعتبر أولئك المواطنين من الدرجة الأخيرة؟ ولماذا ليس من حق تلك الدواوير الإستفادة الكاملة من الكهرباء إسوة بباقي المناطق؟ المجلس الجماعي المنتخب ممثل السكان وخاصة رئيس الجماعة غائبا أو مغيبا لاندري، والغريب في الأمر أن هذا يقع في منطقة تعتبر المزود الرئيسي على المستوى الوطني للكهرباء “محطة الجرف الأصفر”.

سكان تلك الدواوير يستنجدون بالعامل الإقليمي لعمالة إقليم الجديدة والمدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء بالتدخل الفوري والعاجل والضرب على أيدي العابثين بمصالح المواطنين ووضع حد لهذا النوع من العبث.


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا