الجالية المغربية بالخارج تنظم الملتقى الدولي حول التغيرات المناخية تحت شعار “الكفاءات المغربية والإفريقية هنا وهناك في منتدى كوب 22 بمراكش

الجالية المغربية بالخارج تنظم الملتقى الدولي حول التغيرات المناخية تحت شعار “الكفاءات المغربية والإفريقية هنا وهناك في منتدى كوب 22 بمراكش

الجالية المغربية بالخارج تنظم الملتقى الدولي حول التغيرات المناخية

♥ العلم: مراكش – نجاة الناصري

ستشهد المدينة الحمراء يومي 11 و12 من شهر نونبر لسنة 2016″ بفندق رياض مكادور أكدال “أشغال الملتقى الدولي حول” التغيرات المناخية: مقاربات جديدة ، تكنولوجيا حديثة، فرص جديدة “انخراط الكفاءات الإفريقية هنا وهناك” من تنظيم مجلس الجالية المغربية بالخارج بشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة بالخارج وشؤون الهجرة وبدعم من الوزارة المكلفة بالماء والمكتب الوطني للهيدروكربونات والمعادن.

 

هذا الحدث المعتمد من طرف الكوب 22 سيعرف مشاركة اكتر من مائة من الكفاءات الإفريقية من الداخل ومن بلدان المهجر وكدا العديد من المؤسسات والجامعات المغربية والأجنبية.

كوب 22 بمراكش

 

ويسعى هذا اللقاء إلى القيام بتفكير استشرافي حول التغيرات المناخية وآتارها ، وتشكيل قوة اقتراحية من أجل إيجاد حلول فعالة لمواجهة آتار التغير المناخي بالمغرب وفي دول القارة الإفريقية وتسليط الضوء على أهمية تعبئة الكفاءات الإفريقية في دول المهجر بشأن هده القضايا دات الأولوية.

 

وسيتناول برنامج هدا اللقاء مواضيع علمية دقيقة تهم التنوع البيولوجي والفلاحة، والصحة ومصادر الطاقة، السياحة والتنمية المستدامة، التدبير ومعالجة النفايات والبيئية المائية والغابوية والتعليم والحكومة، حقوق الأشخاص، المدن والجهات، والاستتمار.

 

وسيتخلل أشغال هدا الملتقى انعقاد مجموعة من اللقاءات مع مؤسسات وجامعات الدول الإفريقية المدعوة بهده المناسبة حيت ستسعى من خلاله إلى تبادل الأفكار وذلك عن طريق التنسيق الإفريقي بخصوص القضايا المتعلقة بتعبئة الكفاءات الإفريقية عبر العالم.

مقالات ذات صلة


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا