افتتاح 4 أسواق مخصصة لبيع أضحية العيد بفاس وسط إجراءات أمنية مكثفة لتأمينها

افتتاح 4 أسواق مخصصة لبيع أضحية العيد بفاس وسط إجراءات أمنية مكثفة لتأمينها

افتتاح 4 أسواق مخصصة لبيع أضحية العيد بفاس وسط إجراءات أمنية مكثفة لتأمينها

  • العلم الإلكترونية 

افتتحت اليوم مدينة فاس 4 أسواق مخصصة لبيع أضاحي العيد. وتحظى هذه الاسواق بإجراءات أمنية وحضور مهم لرجال الأمن من أجل تأمين البائعين والمشترين، وذلك لتفادي عمليات السرقة، التي تكثر خلال هذه المناسبة.

ويتعلق الأمر بكل من معرض غرفة التجارة والصناعة، الذي يقع بالقرب من المركب الرياضي الكبير بطريق صفور، والذي يعتبر النقطة المركزية لبيع أضاحي العيد بفاس، بالإضافة إلى كل من سوق بنسودة بمقاطعة زواغة، وسوق الجمال بمقاطعة المرينيين، إلى جانب مشروع سلامانكا بمقاطعة جنان الورد.

ويشار إلى أن بعض الأسواق بمختلف مناطق المملكة قد شرعت في عرض أضاحي العيد على بعد أسبوع من عيد الأضحى، وسط رواج لا بأس من قبل المواطنين.

وأكد مهنيون أن أثمنة أضحية الأضحى يرتقب أن تشهد انخفاضا ملحوظا هذه السنة قد يصل إلى 10 دراهم للكيلوغرام الواحد، مقارنة مع أثمنة السنة الماضية، وذلك بسبب زيادة العرض.

عبد العالي رامو، نائب رئيس الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء قال إن ”هناك عرض أكثر من كاف، وهذا راجع أساسا للفائض من رؤوس الماشية، التي بقيت من السنة الماضية.” وفي المجموع، قدر رامو عدد رؤوس الماشية التي يرتقب أن تغرق الأسواق خلال الأسابيع المقبلة بأكثر من6 ملايين رأس.

الارتفاع المرتقب في العرض من المتوقع أن يجعل أثمنة الأغنام تنخفض ب 10 دراهم للكيلوغرام الواحد مقارنة مع السنة الماضية، يؤكد رامو، مضيفا أنه يرتقب أن ينخفض ثمن الكيلوغرام إلى 35 و40 درهم، بعد أن كان الثمن يتراوح بين 45 و50 درهم للكيلوغرام خلال السنة الماضية.

 وأوضح نفس المتحدث أن أسعار الأغنام ستكون منخفضة في الأسواق التي يتم فيها بيع الأغنام بطريقة تقليدية، ”لكن لن يكون هناك انخفاض كبير في الثمن لدى المحلات التي بيع أكباش بقياس عدد كيلوغراماته”، معتبرا أن الفرق في الثمن بين الأسواق التقليدية والمحلات التي تبيع الأكباش للكيلوغرام قد يصل 500 درهم للكبش الواحد.


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا