افتتاح موقف السيارات بمطار محمد الخامس بعد توسعته لاستيعاب أزيد من ألفي سيارة

افتتاح موقف السيارات بمطار محمد الخامس بعد توسعته لاستيعاب أزيد من ألفي سيارة

تم الاثنين 19 دجنبر، الافتتاح الرسمي لموقف السيارات التابع للمحطة الجوية رقم (1) بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء ، وذلك عقب توسعته بهدف استيعاب ما مجموعه ألفان و75 سيارة.  

وقد تمت توسعة موقف السيارات، حسب بلاغ للمكتب الوطني للمطارات، عقب بناء طابق جديد وإعادة هيكلة فضاءاته من أجل توفير مستوى إضافي بطاقة استيعابية تبلغ 700 سيارة، تنضاف بذلك إلى حمولته الأولية التي كانت في حدود ألف و375 سيارة.

وكان المكتب الوطني للمطارات قد أطلق طلب عروض متم سنة 2014 لتفويت امتياز تدبير مواقف السيارات لمطار محمد الخامس، بهدف إنجاز أشغال توسعة طاقته الاستيعابية حسب المعايير الجاري بها العمل، وذلك لاحتواء الضغط المتزايد خاصة خلال فترات الذروة.

ولضمان انسيابية حركة السير على مستوى المطار، فقد تم عزل مدخل ومخرج موقف السيارات عن بعضهما البعض، كما تمت تهيئة مسار للتوقف قصير الأمد بالمحطتين الجويتين رقم (1) و (2) لتفادي التوقفات المزعجة .

يذكر أن أشغال توسعة مماثلة توجد حاليا قيد الإنجاز على مستوى المحطة الجوية رقم (2)، وذلك في إطار مشروع التوسعة الذي يستهدف مختلف منشآت الاستقبال بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، باعتباره أحد انشغالات المكتب رغبة في تطوير خدماته الموجهة لمستعملي هذا المطار.

مقالات ذات صلة


Leave a Comment

Cancel reply

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا