احتجاج غير مسبوق بالبيضاء..تجار وأطباء ومحامون يقفلون مكاتبهم!

احتجاج غير مسبوق بالبيضاء..تجار وأطباء ومحامون يقفلون مكاتبهم!

احتجاج غير مسبوق بالبيضاء..تجار وأطباء ومحامون يقفلون مكاتبهم!

  • العلم الإلكترونية

تشهد شوارع وسط مدينة الدارالبيضاء، اليوم الخميس، توقفا شبه تام للحركة بسبب إغلاق معظم التجار، والمحامين، والأطباء والصيادلة محلاتهم، احتجاجا على انتشار الباعة المتجولين في شارع مولاي عبد الله “البرانس”، وشارع محمد الخامس.

ووفق ما عاينا، فمعظم المحلات مغلقة، ووضع أصحابها لوحة في أبوابها، مكتوب عليها محل مغلق من أجل الاحتجاج.

وقال علي بوفتاس، رئيس جمعية الصفا للتجار وأرباب المهن الحرة والخدمات لوسط المدينة، إن أزيد من 280 محل موزع بين مقاهي ومتاجر، وصيدليات ومحامون، أغلقت اليوم، وخرج أصحابها للاحتجاج في الشارع.

وأضاف بوفتاس في تصريح لـنا، أنه سيتم تنظيم وقفات احتجاجية، كل يوم خميس، إلى حين إيجاد السلطات حل للباعة المتجولين، الذين أصبحوا ينافسون أصحاب المحلات، وضايقوهم في تجارتهم.

وأشار رئيس جمعية الصفا للتجار وأرباب المهن الحرة والخدمات لوسط المدينة، إلى أنه جرى، أمس الأربعاء، استدعاؤه رفقة عدد من التجار من طرف عامل مدينة الدارالبيضاء، الذي طلب منهم عدم تنظيم الوقفة الاحتجاجية، اليوم،  إلى حين إيجاد حل لمطالبهم، لكن التجار رفضوا طلبه، معللين ذلك بأنه لابد أن تظهر السلطات حسن نيتها في إيجاد حل  لمشكلتهم.

وخرج، اليوم، أزيد من 80 تاجر للاحتجاج في شارع مولاي عبد الله، حاملين لافتات كتب عليها “تجار وسط المدينة” يغلقون محلاتهم التجارية احتجاجا على غزو “الفراشة”، والباعة المتجولين.


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا