أسبوع السينما المغربية بمصر من 1 الى 7 فبراير بالقاهرة

أسبوع السينما المغربية بمصر من 1 الى 7 فبراير بالقاهرة

أسبوع السينما المغربية بمصر من 1 الى 7 فبراير بالقاهرة

ينظم المركز السينمائي المغربي بتعاون مع وزارة الثقافة المصرية أسبوعا للفيلم المغربي بالقاهرة في الفترة ما بين 01 و 07 فبراير.
وأفاد بلاغ للمركز السينمائي أن التظاهرة التي تعرف حضور وفد مغربي يتكون من مهنيين وسينمائيين وصحفيين ونقاد وممثلي الهيئات المشرفة على القطاع السينمائي تنظم في إطار اتفاق التعاون المغربي المصري الموقع بالقاهرة بتاريخ 23 يونيو 1959، وتجسيد الرغبة في تدعيم وتطوير التعاون السينمائي بين البلدين.
يتضمن برنامج هذا الأسبوع عرض ستة أفلام طويلة وهي “دالاس” لعلي المجبود، “مسافة ميل بحذائي” لسعيد خلاف، “زينب.. زهرة أغمات” لفريدة بورقية، “الوتر الخامس” لسلمى بركاش، “وداعا كارمن” لمحمد أمين بنعمراوي و”الوشاح الأحمر” لمحمد اليونسي.
وستة أفلام قصيرة هي”نداء ترانغ” لهشام الركراكي، “حوت الصحرا” لعلاء الدين الجم، “همسات الزهرة” لغزلان أسيف، “انتظار في 3 مشاهد” لعبد الإله زيرات، “آية والبحر” لمريم التوزاني و”فوهة” لعمر مول الدويرة.
كما ينتظر أن يتم التوقيع على اتفاق إطار بين المركز القومي للسينما بمصر والمركز السينمائي المغربي لتعزيز التعاون السينمائي بينهما، وكذا على اتفاقية شراكة بين المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما بالرباط وأكاديمية الفنون “المعهد العالي للسينما” بالقاهرة.

شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا