أخصائي تغذية.. سلوكيات غذائية خاطئة بعد رمضان قد تهدد صحتك

أخصائي تغذية.. سلوكيات غذائية خاطئة بعد رمضان قد تهدد صحتك

أخصائي تغذية.. سلوكيات غذائية خاطئة بعد رمضان قد تهدد صحتك

  • العلم الإلكترونية

مع حلول عيد الفطر، تمتلئ موائد الطعام بما لذّ وطاب من المأكولات الدسمة والحلويات، وتبدأ معها السلوكيات الغذائية الخاطئة ويتحوّل العيد إلى خطر يهدّد الصحة، بعد شهر كامل من الامتناع عن الكل طيلة اليوم وحتى وقت الغروب.

وفي اتصال مع الدكتور عبد العزيز انباري، أخصائي في التغذية، أكد أن هناك سلوكيات خاطئة خلال أيام عيد الفطر يجب تفاديها، باتباع التعليمات التالية:

شرب مشروبات لا تحتوي على سكريات، ومن الأحسن الاكثار من شرب الماء.

من الأفضل تناول الحلويات التي يتم صنعها في المنزل، لأن المعجنات والحلويات التي يتم بيعها في الشارع تحتوي على الكثير من السكريات والذهنيات.

أثناء تناول وجبتي الغذاء والعشاء من الأحسن البدء بسلطة غنية بالخضروات قبل تناول الوجبة الرئيسية، كما يجب أن تحتوي الوجبة الرئيسية على القليل من الذهنيات.

يجب تفادي الأكل ما بين الوجبات، والاكثار من تناول الفواكه كذا الحليب ومشتقاته والفواكه الجافة.

يجب تناول الوجبات في أوقتها المعتادة.

وينصح الطبيب بالابتعاد عن اللحوم الحمراء  التي تحتوي على كمية عالية من الدهون، لأنها تشكّل خطراً على صحة القلب بسبب احتوائها على كمية عالية من الكوليسترول والدهون المشبّعةـ ويمكن تناول قطعة صغيرة جداً من لحم خلال أيام العيد.
وأضاف الدكتور، أنه يجب على المستهلكين تجنب شرب العصائر الصناعية بكثرة خلال العيد بسبب ما تحتويه من السعرات الحرارية.

كما أن العصائر الصناعية لا تحتوي على مواد مغذية وبالتالي فشربها لن يمنحك أي فائدة صحية. وينصح استبدالها بالفواكه الطازجة للحصول على الألياف الغذائية والحفاظ على صحتك بالعيد.


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا