Quantcast
2024 ماي 7 - تم تعديله في [التاريخ]

عبد الجليل يترأس مراسم المعرض الدولي للنقل واللوجيستيك لأفريقيا والمتوسط "لوجيسمد"

الملتقى فرصة لاطلاع المجتمع والفاعلين اللوجيستيكيين على مدى التقدم المحرز في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية التنافسية اللوجيستيكية


عبد الجليل يترأس مراسم المعرض الدولي للنقل واللوجيستيك لأفريقيا والمتوسط "لوجيسمد"
العلم - الرباط

ترأس السيد محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، مراسم افتتاح النسخة الحادية عشرة للمعرض الدولي للنقل واللوجيستيك لأفريقيا والمتوسط - لوجيسمد، المنعقد من 07 إلى 09 ماي 2024 بالدار البيضاء، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده.  

وأشار بلاغ لوزارة النقل واللوجيستيك تملك "العلم" نسخة منه، إلى أن هذه النسخة من لوجيسميد تنعقد تحت شعار "ماهي الاستراتيجيات اللوجيستيكية التي تواجه التحديات الاقتصادية والجيوسياسية والبيئية؟".

وحسب البلاغ نفسه، فقد أكد السيد الوزير في كلمته الافتتاحية للمعرض أن هذا الأخير يشكل فرصة لاطلاع المجتمع والفاعلين اللوجيستيكيين على مدى التقدم المحرز في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية التنافسية اللوجيستيكية.

وفي هذا الصدد، يضيف المصدر ذاته، "أشار السيد الوزير إلى أنه تم اتخاذ خطوة جديدة في سياق تنفيذ هذه الاستراتيجية، لا سيما من خلال وضع برنامج أولوي يضم مشاريع للمناطق اللوجيستيكية بعدة جهات بالمملكة وإبرام تحالف استراتيجي بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وشركة صندوق الإيداع والتدبير للتنمية وشركة ميدز MEDZ يهدف إلى تسريع من أجل تسريع تنفيذ هذا البرنامج".

كما أعلن السيد عبد الجليل أنه سيتم إعطاء الانطلاقة خلال سنة 2024 لعملية تسويق المنطقة اللوجيستيكية جنوب آيت ملول التي ستوفر عقار لوجيستيكي عصري وتنافسي.

ودعا السيد الوزير، حسبما جاء في البلاغ عينه، مختلف الفاعلين في قطاع اللوجيستيك إلى ضرورة الانخراط في ديناميكية الابتكار والممارسات الفضلى، التي تهدف إلى تعزيز مرونة القطاع ولرفع التحدي التكنولوجي والطاقي.

وستعرف النسخة الحالية من لوجيسميد برنامجا غنيا ومتنوعا سيشارك فيه العديد من الخبراء والمهنيين المغاربة والأجانب في قطاع اللوجيستيك.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار