Quantcast
2024 ماي 8 - تم تعديله في [التاريخ]

الجيش الملكي يواجه نهضة الزمامرة لتعبيد الطريق نحو ثنائية تاريخية

مؤجل دور ثمن نهائي كأس العرش (موسم 2022/2023): غيابات مؤثرة لـ"الزعيم" ستصعب مهمته وحدراف جاهز لموقعة اليوم


الجيش الملكي يواجه نهضة الزمامرة لتعبيد الطريق نحو ثنائية تاريخية
العلم - زهير العلالي

تنتظر فريق الجيش الملكي مساء اليوم الأربعاء، مواجهة حاسمة أمام نهضة الزمامرة لحساب مؤجل دور ثمن نهائي كأس العرش (موسم 2022/2023)، ستحتضن فعالياتها أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، انطلاقا من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

والأكيد، أن المتأهل من الفريقين، سيكون مرشحا بقوة لبلوغ المربع الذهبي ما لم تحدث أية مفاجأة، حيث سيواجه في ربع النهائي أولمبيك الدشيرة الممارس في القسم الثاني والمتأهل بدوره على حساب أمل تزنيت بثلاثية نظيفة.

وسيجري اللقاء بدون حضور جماهيري بسبب العقوبة المسلطة على الفريق العاصمي من قبل لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وكانت اللجنة المذكورة قد عاقبت الفريق العسكري بخوضه ست مباريات دون جمهور، بعد الأحداث التي شهدتها مباراته أمام الوداد الرياضي لحساب الجولة الـ25 من البطولة الاحترافية، قبل أن تخفض العقوبة إلى مباراتين، سيستنفدها "الزعيم" ضد نهضة الزمامرة.

وزادت مطامع العساكر في التتويج بالكأس الفضية بعدما أزاحوا من طريقهم حامل اللقب نهضة بركان، إثر الفوز عليه بالضربات الترجيحية (8-7)، بعد أن انتهت المقابلة التي جمعتهما، الخميس الأخير، برسم دور السدس عشر، بالتعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (2-2)، علما أنهم اقتربوا من الحفاظ على لقب الدوري أيضا، حيث يتسيدون الترتيب بـ64 نقطة.

وتفاديا لأية مفاجأة كما وقع في مواجهة حسنية أكادير التي خسرها العساكر بهدفين لواحد، في إطار الجولة الـ27 من البطولة، كثف مدرب الفريق نصر الدين نابي من تداريب المجموعة من أجل حسم بطاقة الدور القادم.

واستأنف لاعبو الجيش الملكي التدريب بعدما استفادوا من يومي راحة عقب المواجهة المرهقة التي جمعتهم بفارس البرتقال الأسبوع الماضي.

غير أنه، لن يكون بمقدور المدرب التونسي الاعتماد على بعض العناصر الأساسية في اللقاء المرتقب، مثل المدافع حاتم الصوابي بعد تعرضه لإصابة مؤثرة أنهت موسمه الكروي، والمهاجمين أحمد حمودان وخالد أيت أورخان بداعي الإصابة أيضا.

بالمقابل، ينتظر أن يكون المهاجم حمزة إكمان حاضرا أمام نهضة الزمامرة، بعدما شارك في التداريب الجماعية بشكل عاد، علما أنه تعرض هو الآخر لإصابة خفيفة في الشوط الثاني من مواجهة فريقه لنهضة بركان.

فيما لا زالت تحوم الشكوك حول مشاركة الحارس المهدي بنعبيد من عدمها الليلة، رغم مسارعة الطاقم الطبي الوقت لتأهيل الحارس الأول للفريق بعدما واصل تحضيراته الانفرادية قبل عودته إلى التداريب الجماعية.

في الجانب المقابل، سيحاول فريق نهضة الزمامرة تقديم كل ما في وسعه، لخطف بطاقة العبور، بعدما ضمن بقاءه ضِمْنَ أندية الصفوة بفوزه على الفتح الرياضي بهدفين نظيفين في الدورة الـ27.

ونجح ممثل خميس الزمامرة في بلوغ هذا الدور، إثر تجاوزه شباب بنجرير بهدف دون رد، إذ يمني النفس بمواصلة مغامرته رغم صعوبة المهمة أمام منافس يعتبر أحد أبرز المرشحين للظفر باللقب.

ويعاني نهضة الزمامرة أيضا من بعض الغيابات، يتقدمها مهاجم الرجاء الرياضي سابقا، محمود بنحليب الذي لم يستعد كامل جاهزيته رغم تخصيص الطاقم الطبي له تداريب انفرادية.

بيد أن محمد أمين بنهاشم مدرب الفريق، سيكون بإمكانه الاعتماد على المهاجم المخضرم زكرياء حدراف في لقاء الليلة، بعدما تماثل للشفاء من الإصابة التي كان يعاني منها على مستوى الفخذ، والأمر نفسه بالنسبة لعبد الحي فورصي الذي أعطى الطاقم الطبي الضوء الأخضر له من أجل المشاركة أمام الجيش الملكي.

جدير بالذكر، أن العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، حددت الـ11 والـ15 من ماي الجاري موعدا لإجراء مباريات ربع نهائي كأس العرش.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار